• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال 4 أشهر

8555 مخالفة لتجاوز الإشارة الحمراء رصدتها الكاميرات في أبوظبي دون فلاش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

بلغت مخالفات تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء التي رصدتها الكاميرات على عدد من التقاطعات باستخدام الأشعة تحت الحمراء، من دون “فلاش”، خلال الثلث الأول من العام الجاري في الفترة من 1 يناير وإلى 30 أبريل نحو 8555 مخالفة، لتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء وتجاوز السرعات وإيقاف المركبة على ممر عبور المشاة، بحسب النقيب أحمد المهيري، رئيس قسم السلامة المرورية في إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي. وأشار المهيري إلى انخفاض الحوادث التي تقع على التقاطعات بسبب تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء خلال الفترة نفسها من 81 حادثاً إلى 71 حادثاً بنقصان عشرة حوادث بنسبة 12% نتيجة للجهود المبذولة من خلال مشروع تحسين السلامة المرورية على التقاطعات، وتم من خلاله تغطية ما يزيد على 50 تقاطعاً في أبوظبي بكاميرات الرقابة على التقاطعات لمتجاوزي الإشارة الضوئية الحمراء، التي سيتم نشرها في نحو 150 تقاطعاً بالإمارة، بما يمكن من إجراء تقييم مستمر للحالة الهندسية للتقاطعات وتأثيرها في السلامة المرورية.

وأوضح المهيري أن كاميرات الإشارات الضوئية على التقاطعات القديمة والجديدة ترصد مخالفات قطع الإشارة الضوئية الحمراء، والاستخدام الخاطئ لمسارات الحركة، ووقوف المركبات على خطوط عبور المشاة، وتجاوز السرعات المقررة، ومخالفة المركبات المتجاوزة في التقاطعات، والمركبات التي تقوم بالانعطاف أو الالتفاف الكامل إلى اليسار من غير الحارات المخصصة.

وأوضح أن الكاميرات تغطي ما يزيد على خمس حارات في كل اتجاه في الوقت ذاته، وتقوم بوظائف عدة، منها قراءة جميع لوحات المركبات العابرة والتعرف على عدد المركبات العابرة وتصنيفها وقراءة متوسط سرعة الشارع، والتعرف على عدد واتجاهات المشاة أثناء الإشارة الضوئية الحمراء والخضراء.

ودعا المهيري قائدي المركبات إلى ضرورة الالتزام بقانون السير والمرور وخفض السرعات في الإشارات الضوئية، وعدم زيادة السرعة بهدف اللحاق بالإشارة الضوئية بعد تحولها من اللون الأخضر إلى اللون الأصفر،بما يؤدي إلى وقوع حوادث ينتج عنها وفيات وإصابات بليغة، وذلك في إطار حملة التوعية التي تنفذها المديرية خلال شهر مايو الجاري لرفع الثقافة المرورية بخطورة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، والتي تستهدف السائقين عموماً وسائقي مركبات الأجرة وسائقي حافلات، نقل العمال، والسائقين في شركات القطاع الخاص. يذكر أن قانون السير والمرور الاتحادي نصّ بشأن مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء على غرامة 800 درهم، وثماني نقاط مرورية، إضافة إلى حجز المركبة 15 يوماً. (أبوظبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض