• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

منتخبنا يتعادل مع كوريا الشمالية دون أهداف ويحتل «وصافة الثانية»

«الأولمبي» يتأهل إلى «الثمانية الكبار» في «الآسيوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

الاتحاد

تأهل منتخبنا الوطني الأولمبي إلى ربع نهائي بطولة كأس آسيا تحت 22 عاماً المقامة حالياً بالعاصمة العُمانية مسقط، بعد تعادله مع كوريا الشمالية من دون أهداف، في المباراة التي جرت مساء أمس باستاد مجمع السيب الرياضي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات الدور الأول، ورفع «الأبيض» رصيده الى 5 نقاط، محصلة بعد تعادله في جولة الافتتاح مع سوريا 1-1، وفوزه في الثانية على اليمن 1-صفر، واحتل المركز الثاني في المجموعة، التي تصدرها المنتخب السوري بفوزه أمس أيضاً على اليمن «المتذيل» بهدف، أحرزه نصوح نكدلي في الدقيقة 27، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من فوزين على اليمن وكوريا الشمالية «1- صفر» على التوالي والتعادل الإيجابي أمام منتخبنا في الجولة الأولى.

والمعروف أن البطولة تشهد مشاركة 16 منتخباً تم تقسيمها إلى أربع مجموعات، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي المقرر له 19 و 20 يناير الحالي، فيما تقام مباراتا نصف النهائي يوم 23 يناير والنهائي يوم 26 يناير.

واستهل علي إبراهيم مدرب منتخبنا الأولمبي المباراة بتشكيلة مكونة من أحمد شامبيه في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع خالد سرواش، عبدالسلام محمد، سيف خلفان، سالم راشد، وفي الوسط علي سالمين، عمر جمعة، وليد عنبر، أحمد برمان، محين خليفة، ويوسف سعيد في الهجوم، بينما ضمت تشكيلة منتخب كوريا الشمالية سيم هايون، جانج كوك، باك وانج، كيم جو، جونج لي، يون آل، جو وانج، باك يونج، سو يونج، آن تاي سونج، يون جونج.

بدأ الشوط الأول بحذر من جانب منتخبنا الأوليمبي الذي أغلق المنافذ أمام كوريا الشمالية، لكن المنافس أضاع فرصتين في الدقيقتين 3 و4، ورد وليد عنبر على الهجمات الكورية بتسديدة قوية في الدقيقة الخامسة مرت بالقرب من القائم الأيمن.

وأضاع «الأبيض» فرصة سانحة للتسجيل، عندما توغل عمر جمعة من الجانب الأيسر، لمنتخب كوريا الشمالية، وسدد كرة قوية ارتدت من حارس المرمى وتابعها يوسف سعيد، لكن الحارس أبعدها إلى ركنية في الدقيقة 10.

وبرز حارس منتخبنا أحمد شامبيه في الدقائق الـ 25 الأولى، حيث استطاع أن يحافظ على مرماه وأنقذ أكثر من فرصة، وأجرى علي إبراهيم تغيراً مبكراً في الدقيقة 26 ،بخروج عمر جمعة والدفع بالمهاجم فرج جمعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا