• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

كلية القانون بجامعة العين تنظم «محكمة صورية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

نظمت كلية القانون في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا «محكمة صورية» للطلبة الذين أنهوا مساق التدريب العملي في المؤسسات الحكومية التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي وهيئة محاكم أبوظبي. حضر الحفل الذي أقيم في مقر الجامعة بهذه المناسبة، عبد الحفيظ بلعربي نائب رئيس الجامعة، وحسين الموجي عميد كلية القانون، وعدد من ممثلي الهيئات الحكومية التي تم التدريب فيها، وأعضاء من هيئة التدريس وطلبة كلية القانون.

وقال الدكتور عبد الحفيظ بلعربي نائب رئيس الجامعة، إن كلية القانون تولي الجانب العملي الأهمية التي يستحقها من خلال توفير كل الوسائل التي تضع في يد الطالب مفتاحاً لباب الحياة العملية. وأكد أن «المحاكمة الصورية ليست جهداً نظرياً بحتاً بل هي إصرار على توسيع الثقافة القانونية، وتجسيد أهمية النص القانوني في الممارسة والفهم». من جانبه، قال حسين الموجي، إن «المحكمة الصورية تعتبر نموذجاً عملياً للمحاكم الحقيقية التي تخرج عن الأسلوب النمطي في التعليم الأكاديمي، حيث يمارس الطلاب من خلالها أدواراً تمثيلية كدور القاضي ومحامي الدفاع ووكيل النيابة، ويتم فيها تطبيق المحاكمة الصورية بحضور جمهور لتعزيز مفهوم علنية المحاكمة».

وأوضح أن أهمية المحكمة الصورية تكمن في إكساب طلبة القانون المهارات اللازمة لممارسة عمل المحاماة، إضافة إلى المهارات اللازمة لممارسة عمل القاضي.

وتمحورت أحداث المحاكمة حول الكشف عن حيازة واتجار في ماده مخدرة ضارة بالعقل (هيروين)، وبعرض الأدلة والبراهين، وبمثول الشهود والاستماع إلى شهاداتهم، تم تجريم المتهم وإثبات التهمة، وأقرت المحكمة إدانته وأصدرت الحكم المنصوص عليه في قانون العقوبات.(العين - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض