• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أشغال الشارقة» تبدأ تنفيذ حزمة مشروعات في دبا الحصن ومليحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

عقدت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، في مقرها الرئيس، عدداً من الاجتماعات التنسيقية مع مجلسي بلديتي مدينة دبا الحصن ومليحة، لبحث آخر المستجدات الـتي طرأت على المشروعات التنموية، وتطوير عدد من القطاعات الحيوية، بحضور الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس الدائرة. وناقش الاجتماع التنسيقي الذي عُقد مع علي أحمد بن يعروف رئيس مجلس بلدية دبا الحصن، وطالب عبد الله صفر مدير بلدية مدينة دبا الحصن، المشروعات المنقولة من البلديات، والتنسيق المشترك بين الجهات المختصة والمعنية، وعرض المشروعات المستقبلية التـي ستقوم الدائرة بإعداد مخططاتها التفصيلية، واستكمال إجراءاتها، كمشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بحي الدوب، ومحطة ضـخ مياه الصرف الصحي، وخط الضـخ الانحداري. وعن مشروعات التعليم ودور الحضانة الـتي تصدرت الاجتماع، مشروع إنشاء 5 دور حضانة في منطقة مليحة، تنفيذاً لمكرمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة بشأن إنشاء عدد 66 حضانة في الإمارة، كما سيتم تجديد أكثر من 40 مقصفاً مدرسياً يلبي احتياجات المدارس الحديثة، وحصر متطلبات المدارس كافة من أعمال الصيانة اللازمة، علـى أن يتم تنفيذها أثناء العطلة الصيفية من دون أن تعرقل سير العملية التعليمية.

ومن بين المشروعات الـتي تطرق إليها الاجتماع وأدرجت على قائمة دائرة الأشغال العامة بالشارقة، مشروع إنشاء مبـنى مخزن المالح، وسلسلة محال تجارية في المنطقة الصناعية. كما أكد الحضور أهمية البدء بتنفيذ صيانة سوق السمك وتزويده بالمرافق اللازمة كافة، وإنشاء مضمار مشي للحديقة العامة، بالإضافة إلى استكمال أعمال صيانة نافورة ميدان مدخل مدينة دبا الحصن، وبعض الأعمال الخدمية في حديقة الشاطئ. وعن الخطط المستقبلية لتطوير جزيرة العلم في مدينة دبا الحصن، أكدت الدائرة أنه سيتم إنشاء مطاعم عدة بها، بالإضافة إلى مناقشة جملة من المشاريع الخدمية التي ستقوم بها الدائرة في المدينة.

وخلال الاجتماع الثاني الذي عُقد مع المجلس البلدي لمليحة، وحضره حمد سالم الكتبـي رئيس المجلس، تم استعراض قائمة مشروعات خدمية، حصرها المجلس بناءً على الحاجة المُلحة لسكان منطقة مليحة، وتعد مشاريع الحدائق والمتنزهات الترفيهية كتشييد حديقة الرويضة العامة، وأخرى للنساء، وحديقتي مليحة العامة، وحمدة العامة، وإنارة عدد من الحدائق في المدينة مع بعض المرافق الخدمية، من أولويات المشروعات التـي ستوليها الدائرة كل الاهتمام والحرص، وستنفذها وفق برنامج زمنـي مُحدد، يتم الإعلان عنه فور البدء بالتنفيذ، بالإضافة إلى مشروع إنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في المنطقة.

وأكدت دائرة الأشغال أن من جملة المشروعات التي تعـتزم الدائرة تنفيذها ضمن أولوياتها، إنشاء سوق الجمعة، ومشروع الضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى أعمال خدمية لعدد من المنشآت الحكومية. ومن المشروعات الفورية الـتي ستبدأ بها الدائرة صيانة مسجد شعبية الرويضة ليكون جاهزاً خلال شهر رمضان المقبل. وأكد الشيخ خالد بن صقر القاسمي أن النهضة العمرانية الشاملة الـتي تشهدها إمارة الشارقة تأتي بفضل الرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للمضي قدماً في مسيرة البناء والتطوير، وتوفير الخدمات كافة المميزة للمواطنين، وفقاً لأعلى المعايير التي تلبي احتياجات ومقومات الحياة العصرية الكريمة لهم، مشيراً إلى حث سموّه المستمر على ضرورة التنسيق مع المجالس البلدية، وأهمية الدور الذي تلعبه هذه المجالس كحلقة وصل بين المؤسسات الحكومية وأهالي المناطق التي تمثلها هذه المجالس. (الشارقة – الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض