• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م
  05:26     مصادر بالخارجية العراقية: السعودية ستعين سفيرا جديدا لدى العراق    

روسيا تحتج بشدة وتطالب مجلس الأمن بادانه الهجوم الأميركي

مقتل عشرات من جنود الأسد بقصف أميركي "بطريق الخطأ"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 سبتمبر 2016

موسكو (وكالات)

قالت وزارة الخارجية الروسية في ساعة متأخرة من الليلة الماضية إنها تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث غارات أميركية على دير الزور أوقعت أكثر من 60 قتيلا من عناصر جيش الأسد. ودعت الوزارة مجلس الأمن لإدانة الهجوم الأمريكي وطالبت باحترام سيادة سوريا. وأضافت أن هذه الغارات تعرض للخطر الاتفاق الأميركي الروسي حول سوريا.

وقالت الوزارة إنها طلبت من الولايات المتحدة كبح المعارضة السورية وضمان ألا تشن هجوما جديدا محذرة من أن مثل هذا الهجوم سيواجه بكل قوة من جانب الجيش السوري. وأضافت في بيان أنها أبلغت واشنطن عن حشود للمتشددين في شمال محافظة حماه وما قالت إنها محاولات محتملة فيما يبدو لشن هجوم.

وقتل عشرات الجنود السوريين في ضربات جوية لقوات التحالف الدولي استهدف موقعا لهم قرب مطار دير الزور في شرق سوريا، في أول حادث من نوعه منذ بدء الضربات الجوية لقوات التحالف في سوريا.

وبعد أقل من 24 ساعة على الخلاف بين واشنطن وموسكو داخل مجلس الأمن بشأن ترتيبات الهدنة في سوريا، أعلن الجيش الروسي أن أكثر من ستين جنديا سوريا قتلوا وأُصيب نحو مئة آخرون في ضربات للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة استهدفت موقعا للجيش السوري قرب دير الزور في شرق البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ايجور كوناشنكوف في بيان إن "طائرات للتحالف الدولي المناهض للمتشددين شنت اليوم أربع ضربات جوية على القوات السورية التي يحاصرها تنظيم "داعش" قرب مطار دير الزور". ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا