• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

بوتين يعرب عن دعمه المرشح الجمهوري من دون أن يسميه

الديمقراطيون يتهمون ترامب بالتحريض على العنف ضد كلينتون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 سبتمبر 2016

واشنطن، موسكو (وكالات)

اتهم معسكر المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون أمس خصمها الجمهوري دونالد ترامب من جديد، بالتحريض على العنف ضدها بعدما تساءل عما سيحصل إذا نزعت أسلحة حراسها الشخصيين.

وقبل حوالى 50 يوما على الانتخابات التي ستجرى في الرابع من نوفمبر في الولايات المتحدة، يواصل ترامب حملته في ولايتي تكساس وكولورادو، بينما أوفد الديمقراطيون شخصيتين تتمتعان بالشعبية هما اليزابيث وورن وبيرني ساندرز للقيام بحملة أساسية في اوهايو حيث يتقدم ترامب على هيلاري كلينتون.

وقال ترامب أمام نحو أربعة آلاف من أنصاره في ميامي في ولاية فلوريدا، حول الحراس الشخصيين الذين يرافقون منافسته إن وجودهم «مخالف فعلا للتعديل الثاني» للدستور الأميركي الذي يتعلق بالحق في حيازة السلاح.

وأضاف قطب العقارات الثري :«يجب على حراسها التخلي عن أسلحتهم» قائلاً: «يجب أن يتخلوا عن أسلحتهم؟ أليس كذلك؟ أليس كذلك؟ يجب أن يتخلوا عن أسلحتهم أو انتزعوها منهم. إنها لا تريد أسلحة لذلك خذوها ولنر ماذا سيحدث. خذوا أسلحتهم؟ سيكون الأمر بالغ الخطورة».

ويتمتع ترامب وكلينتون بصفتهما مرشحين للانتخابات الرئاسية بحماية «الجهاز السري» الأميركي. وعلى الفور رد المعسكر الديمقراطي عبر روبي موك مدير حملة كلينتون في بيان قائلاً إن «دونالد ترامب المرشح الجمهوري للانتخابات يميل إلى تحريض الناس على العنف». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 
 
الأكثر قراءة أخبار ذات صلة
الأكثر إرسالاً