• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

السد القطري يحافظ على لقبه

الوصل وصيف «سلة الخليج» والأهلي رابعاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

علي معالي (دبي)

حافظ فريق السد القطري على لقبه بطلا لـ”خليجي 34” للسلة بعد فوزه مساء أمس على الوصل 79/ 70 في المباراة النهائية التي جرت بالعاصمة القطرية الدوحة أمس، ليحتل الوصل مركز الوصافة، ليكرر سيناريو 2007 عندما التقى الريان القطري، حضر المباراة والتتويج اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد.

بدأت المباراة قوية بين الفريقين، تقدم الفهود بأول نقطتين ولعب الفريق بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم، ولكن سرعان ما نجح السد في التعادل، ثم التقدم 8/ 7 بعد مرور 3 دقائق، وكانت المتابعة جيدة من الهجوم القطري، في المقابل ضاعت بعض النقاط السهلة من راشد الزعابي والكرواتي ماريو، وطلب مدرب الفهود وقتا مستقطعا بعد تكرار إهدار الفرص السهلة ووصل التقدم السداوي إلى 10/ 7، ثم اتسع الفارق بعد مرور الدقيقة الأخيرة إلى 19/ 11 لينتهي الربع الأول بنتيجة 21/ 11.

وواصل السد تقدمه في الربع الثاني بالسيطرة على مجريات اللعب، مع استمرار لاعبي الوصل في ضياع النقاط السهلة لينتهي الشوط الأول بتقدم السد 37/ 28.

وفي الربع الثالث، تقلص الفارق نسبيا بعد معالجة بعض أخطاء الفهود ووصلت النتيجة في منتصف الشوط إلى 41/ 37 للسد، ولو تمكن ماريو من تسجيل رمياته السهلة لتغيرت النتيجة كثيراً، وقام راشد الزعابي بدور صانع الألعاب في بعض فترات هذا الشوط، ولكن نجح السد في إنهاء الربع بالتقدم 50/ 42.

وفي الربع الأخير ظهرت الندية الكبيرة بين لاعبي الفريقين في محاولة لحسم البطولة، ويواصل رضوان بن سليمان عدم التوفيق في الاستفادة في الكثير من الكرات وتقلص الفارق إلى 3 نقاط فقط للسد مع مرور دقيقتين، ولكن نجح السد في النهاية في الفوز 79/ 70.

وفي مباراة ثانية، خسر فريق الأهلي أمام الكويت الكويتي بنتيجة 66/ 79، في مباراة خاضها الفرسان بدون الثنائي الأجنبي شيخ سامب ومارشال، ليحل الفرسان في المركز الرابع، والكويتي في المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وكانت اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجى قد قررت إيقاف مارشال 6 مباريات وأوقعت غرامة مالية قدرها خمسة آلاف ريال سعودي عليه، وأوقفت شيخ سامب مباراة واحدة مع غرامة مالية قدرها ألفا ريال، وقررت إيقاف إداري الأهلي زايد عبدالله خويدم 6 مباريات وغرامة 10 آلاف ريال، مع توجيه لفت نظر إلى محمد خليفة رئيس الوفد، وتأتى هذه القرارات التي اتخذتها اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي في أعقاب الأحداث التي شهدتها مباراة فريق السد مع الأهلي والتي فاز بها السد في الدور قبل النهائي للبطولة.

وعن بقية نتائج وترتيب بقية مباريات البطولة فقد فاز فريق المنامة البحريني على الريان القطري 87/ 79، ليحتل المنامة المركز الخامس، والريان المركز السادس، وفي مباراة أخرى فاز فريق اتحاد جدة السعودي على نزوى العماني 85/ 68 ليحتل الفريق السعودي المركز السابع ونزوى في المركز الثامن والأخير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا