• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

هادي يجدد تأكيد الرغبة في السلام وفق القرارات الدولية

المخلافي يدعو إيران إلى وقف التدخل في الشؤون الداخلية اليمنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 سبتمبر 2016

الرياض، كاراكاس (وكالات)

جدد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تأكيد الرغبة في السلام وفق القرارات الدولية المعترف بها، في حين اتهم وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، إيران بالتدخل في الشؤون الداخلية لليمن.

وقال هادي، خلال ترؤسه اجتماعاً استثنائياً لمستشاريه وأعضاء مجلس الوزراء «إن مسارات السلام والمساعي المبذولة في هذا الإطار من خلال جهود المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزيارته الأخيرة التي أكدنا له خلالها وبوضوح عن رغبتنا الجادة نحو السلام قولاً وعملاً، وهذا ما تجسد خلال مشاورات السلام ومحطاته المختلفة التي تعاملنا معها بكل إيجابية مرتكزين على قرارات الشرعية الدولية، ومنها القرار الأممي 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني في ظل رفض القوى الانقلابية تلك المساعي والجهود».

ووجه هادي، الحكومة بإدارة الوضع العام في المحافظات المحررة والنزول التام لرعاية مصالح واحتياجات المواطن المتعلقة بالمعيشة والاستقرار الأمني وتفعيل الخدمات والبنى التحتية بصورة عامة بالتعاون والتكامل مع السلطات المحلية في مختلف المحافظات.

بدوره، قدم رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، تقريراً موجزاً تضمن نتائج زيارته السودان.

واستعرض وزير المالية واقع الوضع المالي في اليمن في ظل عبث الانقلابيين بالموارد المالية وتسخيرها لمجهودهم الحربي ومنع التعزيز للمحافظات المحررة. كما تناول الاجتماع جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن الوطني وعلى مختلف المستويات. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا