• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خطة أمنية لتأمين أبين والمرافق الحكومية من الإرهاب

«الشرعية» تتقدم في كرش و«التحالف» يدمي الانقلابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 سبتمبر 2016

بسام عبدالسلام، عقيل الحلالي (صنعاء، عدن)

حققت قوات الشرعية المدعومة بغطاء جوي من طائرات التحالف العربي انتصارات في معظم جبهات القتال في البلاد، فيما أكدت مصادر عسكرية وإعلامية فرار العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح من المعارك مع اتساع هوة الخلافات السياسية والعسكرية بين طرفي الانقلاب. واستهدفت عناصر إرهابية مركزا للشرطة في مدينة مودية وسط أبين، بعبوة ناسفة زرعت في محيط المبنى من دون أن تسفر عن سقوط ضحايا.

وسيطرت قوات الشرعية أمس، على مواقع جديدة في بلدة كرش الواقعة شمال محافظة لحج.

وقال قائد نصر، المتحدث باسم المقاومة الشعبية في شمال لحج، لـ «الاتحاد»، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية حققت نصرا جديدا باستعادة وتطهير العديد من المواقع في ميسرة وميمنة جبهة كرش بعد اشتباكات عنيفة استمرت منذ صباح الجمعة حتى وقت مبكّر السبت، مشيرا إلى أن قوات الشرعية استعادت مواقع قرن النبيع، الساخبر، الرزينة، العسفة، وجبا محيرد.وأكد فرار الميليشيات الانقلابية من المواقع التي حررتها قوات الشرعية تاركة وراءها 8 قتلى وعتادا عسكريا وكميات من السلاح والذخائر، قائلاً: «لا تزال المواجهات المسلحة مستمرة في مواقع أخرى حيث يحقق أبطال المقاومة الشعبية الجنوبية والجيش الوطني تقدماً».

وأعلن الجيش اليمني ليل الجمعة السبت، التصدي لهجمات مسلحة للميليشيات الانقلابية في محافظة تعز.

وذكر الجيش في تغريدات على حسابه الرسمي في موقع تويتر، أن قواته مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي كسرت هجمات للميليشيات الانقلابية في مناطق الميدان، الجديدة، المضابي، الأكمة البيضاء، وعبدلة في بلدة مقبنة غرب تعز، وأن قوات الجيش وحلفاءها تصدت لهجوم شنته الميليشيات على موقع المنطرح في حذران غرب تعز. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا