• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كرّم بوسي وعامر زهير وعرض «3000 ليلة» فلسطينية

انطلاق «الأقصر» للسينما العربية والأوروبية بمشاركة إماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 فبراير 2016

سعيد ياسين (القاهرة)

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية، بالفيلم الروائي القصير «رائحة الخبز» الذي تبلغ مدته 14 دقيقة، من بطولة أشجان وخالد دياب ومريم سلطان وسمية الداهش وتأليف وإخراج منال علي بن عمرو، ويتناول قصة فتاة بكماء صماء من أسرة بسيطة الحال، يعمل أفرادها في صناعة وبيع الخبز، وتتعرض الفتاة لمأساة تزلزل كيانها، فتكون الأسرة أمام اختيار الصمت وتجاهل ما حدث ومتابعة العيش، أو مواجهة المأزق، كما تشارك المخرجة نجوم الغانم ضمن لجنة تحكيم المهرجان التي يترأسها مدير التصوير رمسيس مرزوق.

انطلقت هذه الدورة مساء أمس الأول السبت، بحضور حلمى النمنم وزير الثقافة ومحمد بدر، محافظ الأقصر، والناقدة ماجدة موريس رئيس المهرجان وعدداً من الفنانين المصريين والعرب.

مجمع للسينما

ووجهت الناقدة ماجدة موريس، رئيس المهرجان الشكر لدعم وزارتي الثقافة والسياحة وهيئة تنشيط السياحة ولمحافظ الأقصر الذى أمد المهرجان بكثير من المساعدات والإجراءات الأمنية.

وأشار جمال زايدة، أمين عام المهرجان، إلى أن مؤسسة نون للثقافة والفنون تهدف من خلال هذا الحدث الثقافي الهام لنشر الثقافة السينمائية في الأقصر عاصمة مصر القديمة «طيبة»، ومد جسور التعاون مع أوروبا في مجال الفن السينمائي، وأعربت لبنى عبدالعزيز رئيس شرف هذه الدورة عن سعادتها بحضور المهرجان في الأقصر التي تعتبرها أم مصر وبيتها، وطالبت أهل الأقصر أن يعتبروها واحدة منهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا