• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

احتفالية غانية بتألقه المستمر مع العين

أسامواه: قادمون يا برازيل ولا أخشى أفضل لاعب في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

محمد حامد (دبي)

حصل أسامواه جيان هداف العين وقائد منتخب غانا على لقب أفضل رياضي في بلاده، وفقاً لاختيار رابطة الكتاب الرياضيين في أكرا، وجاء في حيثيات اختياره للجائزة، أنه لعب دوراً مؤثراً في تأهل غانا إلى مونديال كأس العالم 2014 الذي يقام الشهر المقبل في البرازيل، فضلاً عن تألقه المستمر واللافت مع العين على المستوى التهديفي، فقد أنهى الموسم هدافاً لدوري الخليج العربي، كما يتصدر لائحة هدافي دوري أبطال آسيا، وساعد الفريق على الظفر بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة. وتجاوز جيان مع العين على مدار موسمين 3 مواسم حاجز الـ 100 هدف في أقل من 90 مباراة، كما وصل عدد أهدافه طوال مسيرته الكروية التي بدأها في غانا وأكملها في إيطاليا وفرنسا وإنجلترا ثم مع العين إلى 161 هدفاً في 290 مباراة، وسجل جيان لمنتخب بلاده 39 هدفاً في 77 مباراة ، وهو في حاجة إلى هدف واحد لكي يصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، حيث يتصدر القائمة كويسي أوسو برصيد 40 هدفاً.

وأشارت الصحف الغانية إلى أن جيان الذي كان مرتبطاً بنهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة مع العين، لم يتمكن من حضور حفل توزيع الجوائز في بلاده، وتسلم الجائزة نيابة عنه الأب جيان بافور مينساه، ومدير مؤسسته الخيرية صامويل أنيم أدو، وجاء حصول جيان على اللقب بعد منافسة حامية مع كويسي أبياه المدير الفني لمنتخب غانا، الذي قاد «النجوم السوداء» للتأهل إلى مونديال بلاد السامبا.

من ناحية أخرى حرص الموقع الرسمي للاتحاد الغاني لكرة القدم على الاحتفال بتألق جيان اللافت مع العين، ودوره المؤثر في حصول «الزعيم» على لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة، فضلاً عن تصدره لقائمة الهدافين في البطولات المحلية والقارية على السواء.

وعن طموحاته المونديالية، قال جيان: «لا أشعر بالقلق من مواجهة البرتغال أو غيرها من المنتخبات القوية في المونديال، أعرف أن كل من يتأهل إلى كأس العالم عليه أن يتوقع مواجهة أفضل منتخبات العالم، لا توجد منتخبا صغيرة في كأس العالم، لا يمكن إنكار قدرات كريستيانو رونالدو، إنه اللاعب الأفضل في العالم في الوقت الراهن، ولكننا لا نخشى مواجهته».

من ناحية أخرى، وصف الغاني أسامواه جيان هداف «الزعيم» صاحب هدف الفوز، المباراة بالرائعة، مؤكداً أن الفوز الذي حققه العين مستحق في نهاية الموسم الطويل، الذي خاضه الفريق، بعد الظروف الذي مر بها، وأنه يعد دافعاً للبطولة الآسيوية، وقال: أعتقد أن التغير الذي حدث على مستوى الجهاز الفني له الأثر الأكبر في النتائج التي تحققت خلال الفترة الماضية، على مستوى التكتيك والثقة من المدرب، لأن زلاتكو عمل معنا بشكل جيد، وليس معنى ذلك أن المدربين السابقين لم يكونوا على قدر من المسؤولية، ولكن مثل هذه الأمور تحدث دائماً، واختلاف التكتيك والعمل الجيد يحقق النجاح، وأشكر إدارة النادي التي عملت بجهد من أجل ذلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا