• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده        11:27     وزير خارجية الصين: نحتاج لتعزيز قدراتنا العسكرية لحماية مصالحنا         11:30    العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة    

برعاية سلطان بن زايد وباهتمام إعلامي غير مسبوق

افتتاح مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2016 في سويحان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 فبراير 2016

أبوظبي (وام)

انطلقت أمس، فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2016 في ميدان سباقات الهجن في مدينة سويحان، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.

حضر الافتتاح، علي عبد الله الرميثي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان المدير التنفيذي للأنشطة وأعضاء اللجنة المنظمة ورؤساء وأعضاء اللجان العاملة في المهرجان وعدد من وجهاء مدينة سويحان وجمهور غفير. وتضمنت فعاليات افتتاح المهرجان التي تستمر حتى 13 فبراير الجاري، استعراض لفرقة موسيقى شرطة أبوظبي، تلاه مرور موكب الخيالة والهجانة بالملابس التقليدية.

صون الهوية الوطنية

وألقى أحمد عبد الله الحوسني رئيس قسم الأنشطة الشبابية في النادي كلمة اللجنة العليا المنظمة للمهرجان نقل خلالها تحيات راعي الحدث سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان حيث يشهد هذا المكان بفضل توجيهاته كل عام دورة جديدة من عمر هذا المهرجان الذي ينمو ويتطور ويرتقي في اتجاه المسار الصحيح لصون الهوية الوطنية والموروث الشعبي الإماراتي بفضل رعاية ودعم واهتمام سمو راعي المهرجان ومحبي التراث الوطني. وأشار إلى أن المهرجان يشكل تظاهرة واحتفالية تراثية ثقافية تنسجم تماما مع التوجهات الرسمية في الحفاظ على تراثنا الأصيل وفي دعم وتعزيز مفهوم السياحة التراثية، وإبراز هوية واسم أبوظبي كعاصمة ومنصة للتمازج الثقافي والحضاري.

وقام رئيس وأعضاء اللجنة العليا المنظمة بجولة تفقدية في جنبات السوق الشعبية التي تتضمن (80) دكاناً تعرض للجمهور معروضات تراثية ومنتجات محلية ومشغولات يدوية مختلفة ومسرحاً مكشوفاً يتسع لـ1000 متفرج تقدم على خشبته أمسيات شعرية ومسرحيات وعروضاً فنية وغنائية ومسابقات تراثية وثقافية، إضافة إلى ما تضمنه السوق من أركان مثل المقهى الشعبي وركن البحر وركن البر ونشاطات ثقافية وفنية متنوعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا