• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الشرطة الصينية تقتل 8 مسلحين هاجموا مركزا لها في شينجيانج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

بكين(أ ف ب) - قتل ثمانية أشخاص أمس بنيران قوات الأمن الصينية واعتقل آخر لدى «مهاجمتهم» مركزاً للشرطة في إقليم شينجيانج الصيني، وفق ما أعلنت السلطات التي تنسب إلى «إرهابيين» سلسلة من الهجمات الدامية وقعت في المنطقة التي تسكنها غالبية من المسلمين.

وأفاد الموقع الرسمي لحكومة شينجيانج أن تسعة أشخاص يحملون سكاكين «ألقوا عبوات ناسفة» وأحرقوا ما لا يقل عن آلية للشرطة قبل أن تفتح قوات الأمن النار عليهم.

وذكر الموقع أن «الشرطة تصرفت بشكل حاسم وقتلت ثمانية من المهاجمين واعتقلت آخر». ولم يتحدث البيان المقتضب عن أي إصابة في صفوف الشرطيين، مشيراً إلى أن التحقيق ما زال جارياً.

ووقع الهجوم في وقت مبكر من صباح الاثنين الماضي في منطقة شاشي، أو ياركند كما يسميها الأويجور، على بعد حوالى 200 كلم جنوب شرق مدينة كشجار، بحسب السلطات.

وقالت السلطات إنه «هجوم إرهابي» وهو مصطلح يستخدم بانتظام من قبل بكين لوصف أعمال العنف المتكررة في شينجيانج، وهي منطقة شبه صحراوية شاسعة.

وتسجل اضطرابات بانتظام في إقليم شينجيانج على خلفية التوتر الشديد بين عرق الهان الذي يشكل الغالبية في الصين عموما والأويجور المسلمين الذين يشكلون غالبية السكان في شينجيانج. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا