• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

برونزية ميرزا في سباق النقاط مسك الختام

«الدراجات» تنهي الآسيوية بـ «رباعية» تاريخية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 سبتمبر 2016

نيودلهي (الاتحاد)

أنهت دراجات الإمارات مشاركتها الناجحة في بطولة كأس آسيا للمضمار، التي أقيمت في مضمار أنديرا غاندي بنيودلهي بفوز قائد منتخب الكبار يوسف محمد ميرزا بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق النقاط المثير، الذي يعتبر أقوى سباقات المضمار، حيث تبلغ مسافته 30 كم بواقع 120 لفة في المضمار. وشارك في السباق نخبة من أقوى اللاعبين المحترفين في القارة الآسيوية، ونجح نجم الإمارات يوسف ميرزا بفضل ما يتمتع به من خبرة ومستوى متطور في التعامل مع السباق بشكل احترافي ليكسر سيطرة نجوم كازاخستان وأوزبكستان وهونج كونج والهند على السباق من خلال تحقيق المركز الثالث، الذي أهله للصعود لمنصة التتويج وارتفاع علم الإمارات، وسط فرحة كبيرة من كل أعضاء الوفد مع تقديم الشكر له على جهوده واستمرار كفاحه حتى النهاية.

وحققت دراجات الإمارات 4 ميداليات منوعة، حيث بدأ منتخب الإناث الخطوة الأولى بفوزه بالميدالية البرونزية في السرعة الفرقية بزمن قدره 41 ثانية و230 جزءاً من الثانية وبفارق 10 ثوانٍ فقط عن منتخب كازاخستان الأكثر منه خبرة، وهي الميدالية القارية الأولى التي تتحقق على مستوى الإناث، الأمر الذي يجعلها مشاركة تاريخية.

وفاز الدراج الموهوب جاسم علي حسن بالميدالية الفضية الأولى في سباق المطاردة الفردية، بزمن قدره 3 دقائق و31 ثانية، وبمعدل سرعة بلغ 54 كم/‏‏‏ساعة، وهو رقم عربي جديد للاعب الذي يتقدم بخطوات ثابتة.

وفاز بالميدالية الفضية الثانية منتخب الشباب الواعد، وحققها في سباق السرعة الفرقية، بزمن قدرة 4 دقائق و31 ثانية وبمعدل 51 كم/‏‏‏ ساعة، وبهذه النتيجة تأهل منتخب نجوم المستقبل الرباعي سعيد عبد الله سويدان وجاسم علي حسن وراشد عبد الله سويدان وسعيد حسن صفر إلى بطولة العالم للمضمار.

واختتم نجم وقائد المنتخب حصاد البطولة بفوزه بالميدالية البرونزية في سباق النقاط، وهو حصاد متميز حققته دراجات الإمارات، أكدت به تطورها إلى المستوى الذي جعلها من أقوى المنافسين في جميع البطولات، وتكون لها بصمة متميزة على المستوى القاري.

وأعرب عاصم محمود الملا مدير المنتخب، عن سعادته بما تحقق من نتائج إيجابية في بطولة كأس آسيا، والحصاد شارك في تحقيقه الجميع لأننا نعمل بروح الفريق الواحد، وأشار إلى أن منتخبات الدراجات استعدت بشكل جيد، ولم تبخل إدارة الاتحاد علينا بأي شيء، ووفرت كل الإمكانات من اجل إعداد جميع المنتخبات للبطولات، خاصة أن أمامنا العديد من الاستحقاقات وعلينا مضاعفة جهودنا لتحقيق إنجازات جيدة للوطن واستثمار النتائج التي حققناها في بطولة كأس آسيا، وتكون دافعاً للاعبين واللاعبات، وتهنئتي لهم وتمنياتي لهم بالتوفيق.

وأكد عبد الله سويدان المدرب العام للمنتخبات، على الارتفاع الملحوظ لمستوى منتخبات الدراجات في السنوات الأخيرة، بعد اتباع طرق التدريب الحديثة، ومنح الأجهزة الفنية حرية العمل من أجل الابتكار والارتقاء بمستوى اللاعبين واللاعبات؛ لذا تحققت الأهداف المرجوة، وظهرت منتخباتنا الآن في البطولات الآسيوية بشكل قوي، وأصبحت تنافس بقوة بعد أن كانت مشاركاتها مقتصرة على البطولات العربية والخليجية.

وتابع: بفضل طموحاتنا وتنفيذاً لتوجيهات ورؤية مجلس الإدارة ولجنة المنتخبات نسير بخطوات متزنة، وبمفهوم أن العمل بإخلاص يؤدي للنجاح، ونأمل أن يكون القادم أفضل، وشكراً للاعبين واللاعبات على ما حققوه من نتائج مشرفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا