• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

السعودية وإسبانيا توقعان اتفاقية أمنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن المملكة العربية السعودية ومملكة إسبانيا وقعتا أمس اتفاقية أمنية. وقالت إن وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ووزير الدولة للشؤون الخارجية الإسباني جونثالو دي بينيتو وقعا الاتفاقية في جدة بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وعاهل إسبانيا الملك خوان كارلوس ووزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل.

إلى ذلك بحث الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مع وزير الدفاع الإسباني بيدرو مورينيس أولاته في جدة أمس سبل تعزيز التعاون الدفاعي بين المملكة العربية السعودية ومملكة إسبانيا، وعدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. والتقى الملك خوان كارلوس مساء أمس الأول أعضاء الغرفة التجارية في جدة وبحث معه التعاون الاقتصادي، حيث بلغ حجم العقود الموقعة مع الشركات الإسبانية في السعودية 13 مليار دولار العامين الماضيين.

كما بحث الملك خوان كارلوس مع أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور إياد بن أمين مدني التعاون بين المنظمة وإسبانيا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن أمين قوله إنه شرح للعاهل الإسباني أنشطة المنظمة ودورها السياسي في قضايا متصلة بالدول الأعضاء، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك والقضية الفلسطينية وأوضاع المسلمين في ميانمار وجمهورية أفريقيا الوسطى وقضية شمال مالي ومختلف القضايا السياسية.

واختتم الملك خوان كارلوس أمس زيارة رسمية إلى السعودية استغرقت ثلاثة أيام، وأكد، قبل مغادرته جدة، عمق العلاقات بين السعودية والعربي وبين بلاده. وقال فى كلمة ألقاها في اجتماعه مع رجال الأعمال السعوديين في فى جدة «أريد البدء بتقديم مشاعري الأخوية الصادقة لخادم الحرمين الشريفين أخي العزيز الملك عبدالله بن عبدالعزيز (عاهل السعودية). يرافقني في هذه الزيارة وفد رسمي كبير من أهم ممثلي قطاعات الأعمال والشركات الأسبانية، يدل على قوة العلاقات بين بلدينا».

(جدة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا