• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قبل انطلاقة الموسم

35 مشاركاً في ورشة التعديلات الجديدة لليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 سبتمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أقام اتحاد اليد أمس ورشة عمل لمدربي فرق الرجال بالتعاون مع نادي الشارقة وذلك بمقر النادي، والتي أقيمت على فترتين صباحية ومسائية، وحاضر فيها المحاضر الدولي صالح عاشور عضو لجنة القوانين والحكام بالاتحاد الآسيوي للعبة، لشرح التعديلات الجديدة في القانون.

وحضر الورشة في الفترة الصباحية خميس سالم السويدي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، ونبيل عاشور أمين عام الاتحاد، وناصر الحمادي رئيس لجنة الحكام، وعبدالله سعيد الكعبي رئيس لجنة الكرة الشاطئية عضو مجلس الإدارة.

وشهدت الورشة حضور 35 مشاركا من مدربي فرق الرجال والمراحل السنية والحكام والإداريين، يتقدمهم محمد معاشو مدرب النصر، وسفيان حيواني مدرب الشارقة، وكمال عقبال مدرب الشباب، وزين الدين الصغير مدرب الوصل، ومن الإداريين عمران الطواش من النصر.

وأكد نبيل عاشور أن إقامة ورشة العمل للمدربين تهدف إلى شرح التعديلات الجديدة على القانون، وحرصنا أن نعقد أكثر من ورشة من أجل أن يتفاعل الجميع مع التعديلات، حتى يكون هناك تفاهم بين الإداريين والمدربين مع القرارات التحكيمية، خاصة أن الموسم على الأبواب وخلال الأيام المقبلة سينطلق الموسم بالنسبة للمراحل السنية، على أن يبدأ الموسم الجديد للرجال أول أكتوبر بمباراة السوبر ونسعى لتجهيز الموسم من كافة الجوانب من خلال ورش العمل المستمرة.

وأضاف أن الأندية شريك أساسي في اللعبة، ولابد أن يكون هناك تعاون وتفاهم بين الاتحاد والأندية من أجل مصلحة اللعبة طالما أن هدفنا واحد وهو الارتقاء بكرة اليد الإماراتية.

وقال ناصر الحمادي: التعديلات الجديدة على قانون اللعبة كان يحتاج أكثر من ورشة عمل، وهو ما قام به الاتحاد خلال الفترة الماضية، ليكون الجميع من إداريين ومدربين وحكام ملم بالتعديلات حتى لا تحدث أخطاء، أو اعتراضات من أحد على قرارات الحكام، ونأمل أن يستفيد الجميع مما نقدمه خلال ورش العمل والاطلاع على كافة التعديلات الجديدة».

وافتتح صالح عاشور الورشة بالحديث عن التعديلات التي حدثت في قانون اللعبة، مؤكداً أنها إضافات وما زالت هناك العديد من الملاحظات التي يرصدها الاتحاد الدولي للعبة، وكان آخرها في بطولة العالم للأندية «سوبر جلوب» التي أقيمت في الدوحة، وشهدت خروج أفضل لاعب في العالم بعد 10 دقائق من مباراة فريقه بالبطاقة الزرقاء، وحرم القانون الجديد اللاعب من الظهور في المباراة وأيضا حرم متابعيه من الاستمتاع بالأداء الذي يقدمه.

وطلب عاشور من جميع الحضور مناقشة التعديلات الخمس الجديدة والتطرق لأي بند فيها حتى يتم توضيح الأمور بالنسبة للجميع، ودخل عاشور في مناقشات كثيرة مع المدربين والإداريين، وقام بتمثيل عدد من الحالات، خاصة فيما يخص حارس المرمى، وآخر 30 ثانية من كل شوط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا