• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

338 مليون دولار حجم الحركة التجارية بين الطرفين

«جافزا» وكندا يبحثان فرص الاستثمار في المنطقة الحرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

بلغ حجم التبادل التجاري بين المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» وكندا 338 مليون دولار العام 2015 بنمو 10% عن العام الذي سبقه، حسب إبراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للشؤون التجارية.

وقال الجناحي خلال استقبال إيمانويل كامارياناكيس قنصل عام كندا في دبي، إن حركة الاستيراد استحوذت على النسبة الأكبر بـ 312 مليون دولار والتصدير وإعادة التصدير بـ 26 مليون دولار، فيما جاءت المعدات والإلكترونيات في المرتبة الأولى في قائمة السلع والمنتجات المتداولة بين الجانبين، تلتها الكيماويات والصناعات المرتبطة بها ثم المركبات والطائرات ومعدات النقل.

وجاء استقبال الجناحي لقنصل عام كندا في دبي، في إطار خطة وأهداف جافزا لتعزيز التعاون مع مختلف البعثات الدبلوماسية الأجنبية في الدولة.

ونوه الجناحي بأن هذا اللقاء يعد فرصة لتبادل الآراء ووجهات النظر بهدف توثيق العلاقات بين المؤسسات والشركات الكندية وجافزا لتعزيز حركة التجارة بين الجانبين والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة الحرة.

وتم خلال اللقاء استعراض الاستراتيجية الصناعية لإمارة دبي التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، الرامية إلى نقل دبي من مرحلة النمو إلى مرحلة النضوج على مستوى التطور الصناعي وتطور الأنظمة الاقتصادية من خلال وضع سياسات صناعية بعيدة الأمد وتنفيذها، بما يعزز التنافسية والاستدامة للقطاع الصناعي في دبي ومناطقها الحرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا