• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

للشهر الثامن على التوالي

الأسواق الإماراتية تتقدم بورصات الخليج في مجال الأداء والجاذبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حافظت أسواق الأسهم الإماراتية على صدارتها لبورصات دول مجلس التعاون الخليجي كأفضل الأسواق الخليجية أداءً وأكثرها جاذبية من حيث الاستثمار، وذلك للشهر الثامن على التوالي منذ بداية العام الحالي، حسب دراسة مقارنة أجرتها «الاتحاد» لأداء أسواق الأسهم الخليجية منذ بداية العام.

وبانتهاء تداولات الأسواق في الأسبوع الأول من الشهر الحالي، وبدء إجازة عيد الأضحى، تتصدر أسواق الإمارات، كل من سوقي دبي وأبوظبي الماليين، الأسواق الخليجية السبع، من حيث ثلاثة مؤشرات رئيسية الأول أداء المؤشر، والثاني مكرر الربحية، والثالث مضاعف القيمة الدفترية إلى السوقية.

ووفقاً لنتائج الأداء، حافظ سوق دبي المالي على الصدارة الخليجية كأفضل الأسواق أداء منذ بداية العام الحالي وللشهر الثامن على التوالي، إذ يرتفع السوق بنسبة 11,6%، كما يتصدر أيضاً من حيث مكرر الربحية بنحو 10,6 مرة، ومضاعف القيمة الدفترية إلى السوقية 1,3 مرة، الأمر الذي يجعل سوق دبي المالي أكثر الأسواق رخصاً من حيث أسعار أسهمه، رغم أنه الأكثر ارتفاعاً.

وفي المقابل، جاء السوق السعودية، أكبر الأسواق الخليجية من حيث القيمة السوقية، كأسوأ الأسواق أداءً منذ مطلع العام بانخفاض نسبته 10,6%، ومع ذلك تعتبر أسهمه الأكثر ارتفاعاً في أسعارها قياساً إلى ربحية شركاتها، إذ يقدر مكرر ربحية السوق السعودي 15,1 مرة، ومضاعف القيمة الدفترية إلى السوقية 1,49 مرة.

وحل سوق العاصمة أبوظبي في المركز الثاني خليجياً بعد سوق دبي المالي من حيث أداء المؤشر، إذ يرتفع السوق منذ بداية العام وحتى إغلاق جلسة الخميس الماضي بنسبة 4,8%، ويبلغ مكرر ربحية السوق 12,6 مرة ومضاعف القيمة الدفترية إلى السوقية 1,6 مرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا