• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أبوظبي تستضيف الملتقى العالمي لجمعية فيزيائيي الصخور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

تستضيف أبوظبي اليوم ملتقى جمعية فيزيائيي الصخور ومحللي قياسات الآبار تحت شعار “خلق جيل من فيزيائيي الصخور”، وذلك ضمن الملتقى الدولي للجمعية.

ويرأس سيف العرفي رئيس جمعية فيزيائيي الصخور ومحللي قياسات الآبار فرع أبوظبي هذه الدورة، وذلك تحت رعاية شركة بترول أبوظبي الوطنية ادنوك.

واكملت اللجنة التنفيذية العليا للملتقى الاستعدادات اللازمة لاستضافة أكبر مؤتمر فني لفيزيائيي الصخور ومحللي قياسات الآبار، والذي سيعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة.

وسيعقد على هامش المؤتمر معرض المصاحب تشارك في نخبه كبرى الشركات المهتمه بقطاع تكنولوجيا الفيزياء، ومن المتوقع أن يجمع الملتقى حوالي 1500 مشارك للاطلاع على أحدث التطورات في مجال فيزياء الصخور وتحليل قياسات الآبار، وذلك من خلال برنامج فني وورش عمل يقدم فيه خبراء معروفون على مستوى العالم أحدث الأبحاث والدراسات في هذا المجال.

وشملت اللجنة في عضويتها ممثلين لشركات النفط الوطنية في دول مجلس التعاون الخليجي، وشركات خدمات النفط المحلية والعالمية وأعضاء من فروع الجمعية في المنطقة إضافة إلى بعض المؤسسات التعليمية المرموقة.

وقال سيف العرفي، رئيس جمعية فيزيائيي الصخور ومحللي قياسات الآبار فرع أبوظبي رئيس الدورة الحالية “تعتبر فيزياء الصخور بمثابة حلقة وصل تربط مختلف التخصصات، وهي تلعب دوراً أساسيا وهاماً في نجاح أنشطة الاستكشاف والتطوير.

كما أن جمعية فيزيائيي الصخور ومحللي قياسات الآبار، باعتبارها هيئة غير ربحية، هي الصوت المعبر عن هذه المهنة ولها تواجد عالمي من خلال فروعها المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

وقد تأسس فرع أبوظبي في عام 2003 وظل منذ ذلك التاريخ يلعب دوراً نشطاً وفعالاً في تنظيم العديد من الفعاليات التعليمية وتعزيز التواصل بين أعضائه”.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا