• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مصر تؤيد تحرك حفتر لاستقرار البلاد

آلاف الليبيين يحتشدون في المدن دعماً للجيش

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 سبتمبر 2016

بنغازي، طرابلس، نيويورك (وكالات)

احتشد الآلاف من أبناء الشعب الليبي في مدن طرابلس وبني غازي ورشفانة والزنتان وطبرق، أمس، بالميادين الرئيسة، للتظاهر ضد التدخلات الأجنبية في الشأن الداخلي الليبي، رافعين اللافتات التي تدعم الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، وتأييداً للعمليات التي يقودها الجيش الوطني لتحرير البلاد من قبضة الميليشيات المسلحة.

يأتي ذلك، بعد قيام الجيش الليبي بتسليم كل الموانئ النفطية التي سيطر عليها بمنطقة الهلال النفطي، إلى المؤسسة الوطنية الموحدة للنفط في ليبيا. وتم تكليف حرس المنشآت النفطية الشرعي بإمرة العقيد مفتاح المقريف حمايتها، بعد استرجاعها من سيطرة الميليشيات المسلحة عليها طوال السنوات الخمس الماضية.

من جانبه، أعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري، أمس، أن بلاده تدعم الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر بكل ما يحمله من شرعية في تحركاته لاستعادة الاستقرار في البلاد.

وشدد في تصريحات أدلى بها على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس، على «تأييد مصر التام لتحرك الجيش الليبي للحفاظ على الأمن والاستقرار في ليبيا، وتأمين الثروات البترولية الليبية».

ووصف شكري دعوة الولايات المتحدة وخمس دول أوروبية، الجيش الليبي إلى الانسحاب، بأنها كانت متسرعة، ولم تراعِ الاعتبارات الخاصة بالأوضاع الداخلية في ليبيا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا