• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال جولة بمشروع مشترك مع «داماك»

دونالد ترامب: فرص كبيرة لنمو عقارات دبي والفقاعة مستبعدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

يوسف العربي (دبي)

استبعد دونالد ترامب رجل الأعمال الأميركي الشهير ورئيس مجلس إدارة ورئيس مؤسسة «ترامب»، حدوث فقاعة عقارية في دبي في ظل الزخم الذي تشهده السوق المحلية.

وقال، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس للإعلان عن التطورات، التي يشهدها مشروع «ترامب إنترناشيونال جولف كلوب»، الذي تطوره شركة داماك بالتعاون مجموعة ترامب الأميركية، إن السوق العقارية في دبي تتمتع بفرص كبيرة للنمو، لاسيما أن أسعار العقارات في الوقت الراهن لا تزال بعيد عن أسعار الذروة. وأكد ترامب أن دبي تعاملت مع أزمة العقارات بطريقة ذكية وفعالة، مما ساهم في سرعة تعافي السوق وتعزيز جاذبيته لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الداخلية والخارجية، لافتاً إلى أن شركته تدرس الدخول في مشروعات جديدة في دبي في حال توافرت الفرصة الاستثمارية المناسبة.

وقال إن التعاون بين «داماك العقارية» ومجموعة «ترامب» أثمر تطوير أول ملعب جولف يحمل اسم «ترامب»، الذي سيكون الملعب الأفضل في منطقة الشرق الأوسط وآسيا، فضلاً على مشروع «ترامب إستايتس».

من جانبه، قال حسين سجواني رئيس مجلس إدارة «داماك»، إن إجمالي مبيعات الشركة للمشروعات على الخارطة بلغ 3 مليارات درهم خلال العام الماضي، معتبراً ذلك مؤشراً قوياً على تعافي السوق والثقة القوية بمشروعات الشركة. وأضاف إن حصيلة البيع على الخريطة تتأتي من الدفعات المقدمة لشراء الوحدات، التي تصل إلى 40% خلال ستة شهور.

ولفت إلى أن مشروع «ترامب إستايتس» يضم 104 فيلل وقصور فاخرة، تصل قيمة الوحدة منها إلى 10 ملايين درهم، لكن ستكون هناك وحدات أقل حسب المساحة والموقع، والخدمات.

وأوضح سجواني أن المشروع لاقى استحسان القطاع العقاري، خصوصاً في ظل التعاون المثمر مع أهم الشركات العقارية في العالم، ومن بينها مؤسسة «ترامب»، وعلامتها التجارية المرموقة، والتي ستسهم في إنشاء مشروع تطويري أيقوني متكامل ومثالي. وأشار إلى أن المشروع يعمل به أكثر من 250 مقاولاً، ومن المقرر أن تبدأ الشركة في تسليم الوحدات ابتداءً من العام المقبل وحتى عام 2017. ويجري تنفيذ الأعمال الأساسية في تسع وحدات تضم شققاً سكنية في مختلف أنحاء المشروع وما يزيد على 650 فيللا. كما تجري الأعمال على قدمٍ وساق في المحطة الكهربائية الفرعية بطاقة استيعابية 132 كيلوواط، وأبرمت العقود المتعلقة بإنشاء الطرق والبنى التحتية. ويقع النادي في قلب مشروع «ترامب إنترناشيونال جولف كلوب» دبي، ومن المقرر إكساء الملعب كلياً بالعشب خلال الربع الأول من العام المقبل، ويعكس الملعب عند استكماله التضاريس الطبيعية التقليدية الحيوية لدولة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا