• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دشن المنظمة العالمية للمناطق الحرة في دبي بمبادرة إماراتية

محمد بن راشد: المناطق الحرة بالإمارات حققت نجاحات كبيرة في دعم الاقتصاد وخلق فرص العمل وتنويع مصادر الدخل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

محمود الحضري، وام (دبي)

دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المنظمة العالمية للمناطق الحرة التي تتخذ من دبي مقراً لها، عقب تأسيسها في جنيف قبل أيام، لتصبح أول منظمة دولية معنية بالمناطق الحرة في العالم، وتتاح فيها العضوية لجميع المناطق الحرة في العالم، والمنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة، والأفراد والجهات والمؤسسات الأكاديمية والقانونية ذات الصلة.

وبعد إطلاق المنظمة بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، بارك صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الوليد الجديد وأثنى على فكرة إنشائها واتخاذها دبي مقراً دائماً لها، معتبراً سموه أنها شهادة من المناطق الحرة العالمية بأن المناطق الحرة في بلادنا حققت نجاحات كبيرة في جذب الاستثمارات ودعم الاقتصاد الوطني، وخلق فرص عمل متنوعة، وساهمت بصورة إيجابية في التنمية وتنويع مصادر الدخل الوطني.

وصافح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ضيوف الحفل، ورحب بهم، وتمنى لهم النجاح في تحقيق غايات وأهداف المنظمة على الصعيدين الوطني والدولي.

حضر المناسبة، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، وخليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، وعدد من رؤساء ومديري الدوائر والهيئات الحكومية والفعاليات الاقتصادية في الدولة.

وبدأت المنظمة نشاطها أمس من مقرها الدائم في المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا»، وتضم 14 عضواً من مختلف دول العالم، فيما تشير التوقعات إلى انضمام مختلف المناطق الحرة في الدولة والعديد من دول العالم إلى عضويتها خلال الأيام المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا