• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تعتز بتجربتها في المجلس الوطني

روية السماحي: التقاعد وإجازة الوضع والحضانة أولى مطالب المرأة العاملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

تعشق التحدي والعمل التطوعي، تطوعت بالعمل في إدارة أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية لمدة عام، وقبل عامين درست بجامعة الشارقة دبلوم عالي مهني في الإرشاد الأسري، ثم خاضت مجال العمل التطوعي لمدة عام على أمل المشاركة في مجال آخر يثري تجاربها العلمية وخبراتها.

روية سيف السماحي، عضوة المجلس الوطني السابقة، من إمارة الفجيرة، أكملت دراستها الجامعية في جامعة الإمارات تخصص تربية لغة إنجليزية، وعملت بعد التخرج بوزارة الصحة بمنطقة الفجيرة الطبية، كما عملت رئيسة قسم التثقيف الصحي بمنطقة الفجيرة الطبية، بالإضافة للعمل التطوعي مع جهات ومؤسسات عديدة، وكذلك كانت عضوة في لجنة الإمارات للرياضة النسائية في بداية تأسيسها لمدة أربعة أعوام تقريباً.

خبرات وتجارب

وتلفت السماحي إلى أن دخولها المجلس الوطني الاتحادي عام 2006، كان تجربة ثرية لها في حياتها العملية ومختلفة بجميع المقاييس عن كل ما سبقها من خبرات وتجارب، حيث كانت حافزاً كبيراً على مواصلة العطاء والنجاح وأيضاً جعلها أكثر قدرة على مواجهة التحديات والصعاب لإبراز الدور المشرق في حياة ابنة الإمارات وكيف يجب أن يكون.

وتضيف: «بالنسبة للمكاسب التي تحققت للمرأة الإماراتية، فهي كثيره وعظيمه مقارنة مع غيرها من نساء العالم وكشهادة لقيادتنا الرشيدة، فإن المرأة الإماراتية نالت تكريماً غير مسبوق منذ قيام الاتحاد، وكانت عنصراً مشاركاً وفاعلًا في مسيرة البناء منذ السنوات الأولى بعد الاتحاد، وكان ذلك نتيجة لحكمة القائد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) ونظرته المستقبلية وعبقريته التي تجاوزت الحدود الضيقة، وأيضاً الدور الريادي لـ(أم الإمارات) والعرب سمو الشيخة فاطمه بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ورعايتها للمرأة الإماراتية وتوجيهها للبرامج التخصصية التي تصب في تأهيل النساء  بصوره صحيحه لخدمة الإمارات بما يتناسب مع كل مرحله من المراحل التي مرت بها في تاريخها الحافل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا