• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اعتقال 4 من تنظيم «داعش» خططوا لهجمات إرهابية

55 قتيلاً وجريحاً بهجوم انتحاري طال مسجداً في باكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 سبتمبر 2016

بيشاور، باكستان (وكالات)

فجر انتحاري عبوته الناسفة خلال صلاة الجمعة أمام مسجد في المنطقة القبلية في شمال غرب باكستان أمس ما أدى الى مقتل 25 شخصا على الاقل وإصابة أكثر من 30 كما أفاد مسؤولون محليون. ووقع الاعتداء في قرية بوتماينا في منطقة مهمند القبلية الواقعة على الحدود مع افغانستان حيث يقاتل الجيش حركة طالبان المتطرفة.

ولم تعلن أي جماعة بعد مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في قرية بايي خان في منطقة مهمند إيجنسي التابعة لمنطقة القبائل المضطربة المتاخمة لأفغانستان. وقال نافيد أكبر نائب مدير منطقة مهمند إيجنسي «كان المفجر الانتحاري في مسجد مزدحم وهتف.. الله أكبر.. ثم حدث انفجار هائل». وأضاف أن بعض القتلى سقطوا فيما يبدو جراء انهيار جزء من المسجد بعد حدوث الانفجار وأن منع للتجول فرض لاحقاً في المنطقة.

وقال الزعيم القبلي المحلي حاج سبحان الله محمد إن متشددين إسلاميين ربما نفذوا الهجوم للانتقام بعد أن جمع رجال قبائل قوة من متطوعين وقتلوا أحدهم وأسروا آخر. وقال محمد «يبدو أن هذا أغضب المتشددين وأخذوا بثأرهم بتنفيذ هجوم انتحاري في مسجد اليوم».

وروى شيرين زاده أحد السكان الذي أدى صلاة الجمعة في مسجد آخر أنه سمع الانفجار أثناء عودته الى المنزل.

وقال «أسرعت الى المكان وعند دخولي القاعة كانت الدماء والأشلاء في كل مكان فيما علا صراخ الناس». وتابع «احضرت شاحنتي ونقلت فيها ثلاثة جرحى الى المستشفى». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا