• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في معرض حديثها عن أسرار جمالها

غلينيس باربر: تجاهلوا وجبة الإفطار!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ترجمة عزة يوسف

كشفت الممثلة البريطانية غلينيس باربر أسرار احتفاظها بمظهر شاب؛ رغم أنها ستبلغ الستين من عمرها في الـ25 من أكتوبر المقبل، ولعل أغربها امتناعها عن تناول وجبة الإفطار.

وبحسب موقع «dailymail»؛ كشفت باربر، بطلة مسلسل الدراما والجريمة «ديمبسي أند ميكبيس»، بعض أسرارها التي اقتبستها من كتابها «The In-sync Diet»، الذي ألفته مع أختصاصية التغذية فلور بوريللي، ناصحة النساء باتباعها.

وبالنسبة للنصيحة الأولى؛ قالت إنها تتغاضى عن وجبة الإفطار حتى تمنح جسدها الفرصة لممارسة الرياضة أولاً، كما أنها تحصل على وجبتين في اليوم فقط، ما يعني أن جسمها يواصل حرق الدهون، ما يضمن استمرار التمثيل الغذائي بأقصى قدر من الكفاءة.

أما النصيحة الثانية؛ فركزت فيها على شرب الكثير من المياه، وليس ارتشاف كمية قليلة، لما لها من أهمية للبشرة والشعر، والتخلص من جفاف الجسم وتصريف الدهون.

وأوضحت أنها تشرب القهوة بالحليب، ولكن مع الطعام، لأنه عندما تشرب شيئا يحتوي على الحليب بين الوجبات، يتعرف الجسم عليه كمادة غذائية ويستهلك الطاقة الثمينة لهضمه، مشيرة إلى أنها تتبع قاعدة 80/20، أي إدخال 80 في المائة من الطعام المغذي إلى جسدها، ثم تناول ما تشتهي نفسها إليه بنسبه 20 في المائة.

وقالت إن نصيحتها الثالثة للنساء الحصول على الفيتامينات مثل مكملات الكركم، التي هي مضاد للالتهابات، وأيضا زيت الكريل، الذي يحتوي على الكثير من الدهون الصحية الضرورية للشعر والجلد، فضلاً عن أهميته للدماغ، إضافة إلى أنها تجمع بين فيتامين D3، وفيتامين K2، الذي يساعدها على الشعور بأنها أكثر نشاطا، ويمنع انسداد الشرايين، من دون الاعتماد عليها كبديل للنظام الغذائي الصحي المتنوع.

وقالت إنها لا تستخدم المرطب، لأنه يمكن أن يسد المسام بدلاً من تحقيق نتائج مفيدة، حيث إنها تستخدم منتجات منظفة طبيعية عضوية للعناية ببشرتها فقط.

وأكدت أنها تمارس التمرينات الرياضية بانتظام، مثل التمرينات القلبية واليوجا، ورفع الأثقال خمس مرات أسبوعيا، كما أنها تحرص على الحصول على ثماني ساعات من النوم كل ليلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا