• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«بنتلي» تدخل حلبة المنافسة في أسواق السيارات الصغيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

برلين (د ب أ)

كشف مسؤول رفيع المستوى في شركة السيارات الفارهة المملوكة لمستثمرين ألمان «بنتلي»، عزم الشركة على طرح سيارة جديدة صغيرة من فئة السيارات المتعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) حتى قبل طرح سيارتها المنتظرة «بنتاجيا» إلى السوق.

وأشارت تصريحات رالف فريش كبير المهندسين في الشركة لمجلة «اوتو كار»، المتخصصة في موضوعات السيارات إلى استعداد الشركة لتصغير حجم سيارات الطرق الوعرة.

ومن المحتمل أن يتم تطوير السيارة الجديدة انطلاقا من هيكل الطراز إم.إس.بي المملوك لمجموعة فولكس فاجن الألمانية الشركة الأم التي تمتلك «بنتلي».

وقال فريش إن طرح سيارة إس.يو.في ثانية «محتمل» بالنسبة لعلامة «بنتلي» الشهيرة المرتبطة بالعملاء الباهظي الثراء، مشيرا إلى أن أي قرار نهائي بشأن السيارة الجديدة لم يتخذ بعد. وستطرد : حتى بعد اتخاذ القرار النهائي، فإن النتيجة النهائية قد تكون «نوعا مختلفاً تماما من السيارات». ويقول خبراء سوق السيارات إن «بنتلي» ربما تستهدف المنافسة في سوق السيارات الرياضية ذات الاستخدام الشاق مثل السيارة بي.إم.دبليو إكس 6.

وقال فولفجانج دورمهاير، الرئيس التنفيذي لشركة بنتلي، ردا على سؤال حول طرح سيارة إس.يو.في أصغر حجما، «التنوع أحد الأفكار لدينا، لكن مخزن أفكارنا يكبر ويكبر».

وتأمل «بنتلي» في بيع نحو 4 آلاف سيارة سنويا من سيارتها «بنتايجا»، التي طال انتظارها وتستهدف سوق السيارات إس.يو.في الفارهة والتي تنافس فيها أودي ومرسيدس بنز ورولز رويس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا