• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الحوافز الحكومية في دبي تحفز الاستثمار في المنشآت المتوسطة المستوى

سباق عالمي لإنشاء فنادق اقتصادية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

حسام عبدالنبي

حسام عبد النبي (دبي)

تسابق مجموعات فندقية عالمية الزمن لإنشاء المزيد من الفنادق متوسطة المستوى (الاقتصادية) في الإمارات سعياً للاستفادة من المحفزات الحكومية لإنشاء تلك الفئة من الفنادق.

وبحسب مشاركين في فعاليات مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي، الذي اختتمت فعاليته أمس، فإن الحوافز التي منحتها حكومة دبي لتشجيع الاستثمار في إنشاء فنادق متوسطة المستوى قد نجحت في تحفيز شركات عالمية على السير في تلك الخطوة.

وتوقع هؤلاء افتتاح عدد كبير من تلك الفئة من الفنادق خلال السنوات المقبلة نتيجة للحوافز التي قدمتها الحكومة والتي تشمل إلى جانب الإعفاء من رسوم البلدية وسرعة إصدار الموافقات، الجهود الحثيثة للترويج السياحي وتوفير عوامل الجذب السياحي.

وأعلنت مجموعات فندقية عن إنشاء عدد كبير من الفنادق الاقتصادية في ظل الحوافز الحكومية وزيادة الطلب ومنها هيلتون العالمية، التي تنشئ فنادق هامبتون بالتعاون مع شركة وصل للضيافة، ومجموعة فنادق «انتركونتنينتال»، وفنادق روف التي تم تدشينها في إطار شراكة بين كل من مجموعة إعمار للضيافة وميراس القابضة، وكذا مجموعة جميرا، وفنادق «بريميير إن» و«هيلتون جاردن إن» و«آيبس» و«هوليداي إن» و«بيبلوس للضيافة».

وكانت حكومة دبي قد أصدرت توجيهات في سبتمبر 2013 تضمنت حوافز لتشجيع الاستثمار في إنشاء فنادق متوسطة المستوى، حيث تم إعفاء مطوري فنادق الثلاث والأربع نجوم من رسوم البلدية المفروضة بواقع 10% على سعر الغرفة لكل ليلة إشغال، كما تم الإعلان عن حافز إضافي في يناير 2014 تضمن تقليص مدة الموافقات على إنشاء هذه الفنادق من جميع الجهات المعنية إلى شهرين فقط ومن خلال شباك واحد فقط وضع معيار واحد لجميع الموافقات من خلال بلدية دبي وتخصيص أراض حكومية لإنشاء فنادق ذات ثلاث وأربع نجوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا