• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

آلية فعّالة وانسيابية لنقل مياه زمزم وتسليمها لأصحابها

مطارات أبوظبي ودبي تستقبل 3200 حاج في الأيام المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 سبتمبر 2016

سامي عبد الرؤوف، الاتحاد (أبوظبي، دبي)

رحبت مطارات أبوظبي بحجاج بيت الله الحرام العائدين من المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال توفير ترتيبات خاصة لدى استقبالهم في مطار أبوظبي الدولي بالتعاون مع «تكاتف»، من بينها تسهيل إجراءات الوصول، وتطبيق آلية فعّالة وانسيابية لنقل مياه زمزم وتسليمها لأصحابها، وتأتي هذه الترتيبات في إطار التوقعات باستقبال أكثر من 700 حاج إلى مطار أبوظبي الدولي خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما بدأت مطارات دبي، أمس استقبال حجاج الدولة العائدين إلى أرض الوطن بعد أداء مناسك الحج، والبالغ عددهم 2500 حاج، ونحو 15 ألف حاج من حجاج الترانزيت الذين يمرون عبر دولهم من دبي، حيث وصل أمس الجمعة 760 حاجاً، 390 من خلال رحلة للطيران السعودي و370 حاجاً على طيران الإمارات. ويستمر استقبال عودة الحجاج على مدار الأيام المقبلة، حيث وصلت 3 رحلات جوية أخرى للطيران السعودي، حتى صباح اليوم السبت، وتتوالى رحلات طيران الإمارات على مدار يومين إضافيين (اليوم السبت، وغداً الأحد)، ليصل إجمالي رحالاتها في هذا الجانب 12 رحلة جوية. واستقبلت لجنة الحج والعمرة بمطارات دبي، أمس الجمعة، الحجاج بالورود والهدايا التذكارية، وتم إنهاء إجراءات المغادرة في 15 دقيقة فقط منذ النزول من الطائرة وحتى الحصول على الأمتعة والحقائب ومغادرة المطار، ليجسد ذلك توجهات الدولة التي تحث على المزيد من الاهتمام بحجاج الدولة ورعايتهم من النواحي سواء عند السفر أو أثناء العودة.

خدمات متنوعة

وقال محمد المرزوقي رئيس لجنة الحج والعمرة بمطارات دبي، في تصريحات صحافية أمس، وفرت لجنة الحج جميع الخدمات اللازمة لتسهيل إجراءات العودة، حيث قامت بتخصيص كونترات لإنهاء إجراءات الحجاج، وأحزمة للحقائب، وهي: حزام 8 في مبنى رقم 1 وحزاما 12,14 في مبنى 3 وحزام 6 في مبنى 2، وذلك تفادياً للزحام وتسهيلاً على جميع الحجاج، خاصة أن فيهم الكبير والمرهق والعاجز.

وأشار إلى أن الجهات المختلفة المشاركة في لجنة الحج والعمرة بدبي، شكلت فرق عمل لتسهيل كل ما يتعلق بعودة الحجاج، كل في مجاله، بالإضافة إلى وجود متطوعين من «تكاتف» وجمعية «مواليف»، منوهاً بتوفير أماكن خاصة لوضع ماء زمزم الخاص بهم، وتخصيص مواقف متعددة لسيارات المستقبلين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض