• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

تضمنت 446 وجبة و3260 طرداً غذائياً

600 ألف مستفيد من مشروع حفظ النعمة في الهلال الأحمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 سبتمبر 2016

بدرية الكسار(أبوظبي)

بلغ عدد المستفيدين من برامج مشروع حفظ النعمة التابع لهيئة الهلال الأحمر خلال الفترة من يناير ولغاية سبتمبر الحالي 600 ألف مستفيد. وذلك بهدف تحقيق مبدأ الاستدامة وتحقيق رؤية أبوظبي 2030 من خلال أنشطة العمل الإنساني، وبناء الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات، بحسب سلطان الشحي مدير المشروع.

وقال الشحي: «يستهدف المشروع الأسر الفقيرة المتعففة وذات الدخل المحدود في المجتمع المحلي ومساعدتها عينياً ومعنوياً والتخفيف عنها لمواجهة ظروف الحياة»، لافتاً إلى أن المشروع يملك 28 سيارة خاصة تحمل شعار المشروع خصص عدد منها للكساء وأخرى لحمل الأثاث وحفظ الأطعمة وفق مواصفات خاصة، بالإضافة إلى المبادرات الإنسانية، مشيراً إلى أن المشروع نفذ منذ شهر يناير الماضي ولغاية سبتمبر الحالي مبادرات عديدة منها خدمة المعتمرين وحجاج بيت الله بالتعاون مع المنفذ الحدودي بالغويفات بتوزيع التمور.

وأوضح الشحي أن المشروع قدم 446173 وجبة غذائية و3260 طرداً غذائياً و11 طن مواد تموينية و13 طن تمور و12.5 طن لحوم و28 طن خضراوات طازجة و11000 ربطة خبز، مشيرا إلى أن المشروع يستقبل الأطعمة المطبوخة الفائضة عن الحاجة في حفلات الأعراس والأعياد، ووضعها في علب خاصة وفقاً لمعايير الجودة والسلامة الصحية وفحصها من قبل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ونقلها بسيارات مجهزة خصيصاً لنقل وحفظ الأطعمة لتوزيعها على المحتاجين. بالإضافة إلى توزيع طرود غذائية متنوعة مثل الأرز والطحين، السكر، الحليب الجاف وغيرها

ويمكن للمحسنين الراغبين في المشاركة التواصل مباشرة مع إدارة حفظ النعمة والاتصال بالرقم المجاني للمشروع علي الرقم 8005011، ولكافة الجمهور ويمكن الاستفسار على الرقم المجاني لهيئة الهلال الأحمر 800733.

يذكر أن المشروع انطلق عام 2004 بناءً علي توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر، وبمتابعة كريمة من سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان مساعد رئيس هيئة الهلال الأحمر للشؤون النسائية.

ويسعى مشروع حفظ النعمة لتحقيق مبدأ التكافل المجتمعي بين أفراد المجتمع وتوطيد جسور التواصل والتعاضد بين المحسنين وأصحاب الدخل المحدود والمتعففين وهم الفئة المستهدفة لمشروع حفظ النعمة، كما يقدم المشروع للمستفيدين خدمات من شأنها رفع مستوى معيشتهم من خلال أقسامه وبرامجه الآتية منها (الغذاء، الكساء، الدواء، الأثاث، كسر الصيام، سقيا الماء).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض