• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وجهة سياحية عائلية بامتياز

«القصباء».. عالم استثنائي ينشر الدهشة براً وبحراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 سبتمبر 2016

أزهار البياتي (الشارقة)

«القصباء» الوجهة السياحية والترفيهية العائلية الأبرز في الشارقة، والتي لطالما جمعت في بوتقة واحدة معالم الثقافة، والفنون، والترفيه، والأعمال، مشكلة نقطة جذب واستقطاب لكل سكان الإمارة وزوارها على مدار العام، ومكتسيةً دوماً حلة الفرح والاستمتاع لاستقبال ضيوفها القادمين من كل مكان.

ويقول مدير القصباء، سلطان محمد شطاف، إنها تتضمن مرافق متنوعة تمتازُ بأعلى معايير الضيافة، إذ تحتوي على مطاعم تقدّم أشهى المأكولات، ومقاهٍ عربية وعالمية تلبيّ كل الأذواق، إضافة إلى المرافق الترفيهية مثل منطقة ألعاب الأطفال المجّهزة بالكامل، والمسرح الذي يتّسع لـ250 مشاهداً، ومراكز ثقافية، وتقع على ضفاف القناة المائية الصناعية التي تربط بحيرة خالد ببحيرة المجاز بطول كيلومتر واحد. وتمتاز هذه المرافق بطابعها العمراني المستوحى من الثقافة العربية والإسلامية.

كما تقدم القصباء عدداً من اللوحات الكرنفالية المتنوعة التي تبهج الجماهير منها عروضاً استعراضية جوالة، متيحة لجمهور الأطفال التعرّف عن قرب إلى شخصياتهم المحببة من أبطال القصص العالمية، والتقاط الصور التذكارية معها لتثري أوقاتهم ويحتفظوا بأجمل الذكريات معها.

ويورد شطاف أن النافورة الراقصة تشكل هي الأخرى أحد أبرز معالم القصباء، حيث تتلألأ أمام الزوار تحت إيقاعات الألوان، راسمة لوحة بصرية خلّابة، تجمّع الصغار حولها للاستمتاع بتجربة ترفيهية ممتعة، كما تتألق سماؤها ليلاً بعروض الألعاب النارية، بينما يمنح ركن المرح للأطفال تجربة تمزج ما بين المتعة والترفيه، إضافة إلى فرصة ركوب الدراجات الهوائية التي يمكن استئجارها في المكان.

كما يحظى زوار القصباء، التي تشرف عليها وتطورها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، بفرص عديدة للترفيه والاستمتاع، مع قوارب الشارقة التي تأخذ الزوار معها في رحلة جميلة ومدهشة من بحيرة خالد إلى بحيرة الخان عبر القناة المائية، إضافة إلى متعة المراكب الكهربائية الصغيرة في ساعات المساء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا