• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ماجد قاروب:

«الفيفا» يعتمد «كوتة المحترفين» في انتخابات اتحاد الكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 فبراير 2016

معتز الشامي (دبي)

تنتظر لجنة الانتخابات باتحاد الكرة رد الأمانة العامة، حول الاستفسار المتعلق، بتحديد كيفية التعامل مع «كوتة» الأندية المحترفة، في انتخابات مجلس إدارة الاتحاد، التي فتحت أبوابها أمام الأندية مساء أمس، وتستمر حتى 29 فبراير الجاري.

وأبدت لجنة الانتخابات برئاسة المستشار منصور لوتاه اعتراضها على تحديد عدد معين من مقاعد مجلس الإدارة المكون من 13 عضواً، بمن فيهم الرئيس والنائبان، و10 أعضاء، للأندية المحترفة دون غيرها، بما يعد مخالفاً للمقصد الانتخابي في الاتحادات الرياضية، فضلاً عن أن المادة 54، والتي تعالج هذا الأمر في النظام الأساسي غير محددة.

وفي السياق ذاته كشف المستشار ماجد قاروب، عضو اللجنة القانونية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، في تصريح خاص لـ «الاتحاد»، عن قبول «الفيفا» لفكرة زيادة أعضاء الأندية المحترفة، في مجلس إدارة اتحادات الكرة الأهلية، بما يسهم في زيادة الفكر الاحترافي، والسعي لنشره داخل الأندية الهاوية، نافياً أن يكون إقرار «كوتة» أو عدد معين من المقاعد، لا يجب أن يقل عند انتخاب ممثلي الأندية، في مجلس إدارة الاتحاد كما في حالة لائحة الانتخابات الحالية، ليخصص للقادمين من أندية محترفة.

وأضاف: النظام الأساسي لاتحاد الكرة معتمد من الجمعية العمومية، وطالما أنه تم ذلك فهو ساري المفعول بكل المعاني والمضامين، في مواجهة الجميع، بمن فيهم لجنة الانتخابات التي أبدت اعتراضها على تحديد «كوتة» معينة حول مقاعد ممثلي الأندية المحترفة بمجلس إدارة اتحاد الكرة.

وقال: الاتحاد الدولي اعتمد النظام الأساسي، وجاءت فيه تلك المادة التي تحدد حداً أدنى لمقاعد الأندية المحترفة في مجلس الإدارة، والاتحاد الدولي لا يمانع في إقرار نص يتعلق بـ «الكوتة»، بل سوف يرحب تماماً لو كان كل أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة الإماراتي قادمين من أندية محترفة، لأن هذا هو الأصل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا