• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

20,2 مليار درهم استثمارات المجموعة

5.5 مليار درهم الأرباح الصافية لمجموعة «الإمارات» بنمو 34%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

نمت الأرباح الصافية لمجموعة الإمارات للسنة المالية 2014/ 2015 بنسبة 34% لتصل إلى5,5 مليار درهم، مسجلة بذلك ثاني أعلى أرباح سنوية في تاريخ المجموعة، فيما بلغ إجمالي العائدات 96.5 مليار درهم، وفقا للنتائج المالية التي أعلنتها المجموعة.

وأعلنت المجموعة أمس تقديم مبلغ 2.6 مليار درهم، حصة المالكين من الأرباح، إلى مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، إن هذه النتائج تؤكد نجاح المجموعة في تخطي التحديات الصعبة والأوضاع المضطربة، التي شهدتها صناعة الطيران خلال السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2015، بداية من تفشي وباء الإيبولا وتوسع النزاعات المسلحة في مناطق مختلفة، فضلا عن اغلاق أحد مدرجي مطار دبي الدولي ل 80 يوماً وكذلك التذبذبات الحادة في أسعار العملات.

وأكد سموه خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في مقر مبنى طيران الإمارات في دبي، أن نجاح المجموعة في تحقيق ثاني أعلى أرباح سنوية في تاريخها رغم التحديات، يعكس مدى قوة العلامة التجارية للمجموعة ورسوخ ركائز وأسس أعمالها، مشيرا إلى أن تراجع أسعار النفط في النصف الثاني من السنة المالي كان له تأثير محدود على تخفيض قيمة فاتورة الوقود بنسبة 7% لتبلغ 28.7 مليار درهم.

وشدد سموه على مواصلة الناقلة الاستمرار في توسعاتها المحلية والخارجية سواء على صعيد شبكة الخطوط أو الأسطول، وكذلك البنية التحتية، مؤكداً أن حملة الناقلات الأميركية التي وصفها بـ» المغرضة» لن تثني طيران الإمارات عن التوسع وفقاً للاتفاقات الموقعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا