• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

زار المجلس التنفيذي واطلع على مستجدات إعداد الخطة الخمسية المقبلة للإمارة

هزاع بن زايد يدعو إلى ترجمة رؤية القيادة في الحفاظ على رفعة ومكانة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

اطلع سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على مستجدات إعداد الخطة الخمسية المقبلة للإمارة، وذلك خلال زيارته للأمانة العامة للمجلس التنفيذي.

رافق سموه خلال الزيارة، الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان. وكان في استقباله، كل من معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي، الأمين العام للمجلس التنفيذي، وخالد بن شيبان، المدير العام، وعلي راشد الكتبي، الأمين العام المساعد لشؤون الخدمة المدنية، ومديري القطاعات والمكاتب في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي.

وتوجه سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، خلال اجتماعه مع قيادات الأمانة العامة، بكلمة دعا فيها إلى التكاتف والعمل لترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في الحفاظ على رفعة ومكانة أبوظبي، والسعي نحو الارتقاء المتواصل في مختلف المجالات، بما يعود على دولة الإمارات بالخير والتقدم والرخاء.

واستمع سموه إلى شرح حول الخطة التي يجري العمل على إعدادها من الجهات الحكومية، وبالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، والهادفة إلى تحقيق رؤية حكومة أبوظبي، من خلال وضع الأولويات والخطط التنفيذية والبرامج الزمنية لكل الجهات الحكومية، إضافة إلى استراتيجيات كل قطاع من القطاعات الحكومية، بما في ذلك عملية المتابعة الدورية ودراسة وتقييم الإنجازات.

وتتضمن خطة الإمارة التي طورت على مراحل، بمشاركة الجهات الحكومية المعنية، الأولويات متوسطة الأجل والمبادرات المرتبطة بها، بالإضافة إلى المؤشرات الرئيسية على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وتضمنت الخطة تسعة محاور رئيسية و36 مجالاً، تغطي كل الأنشطة والخدمات الحكومية، الأمر الذي سيسهم في ربط جهود كل الجهات لتحقيق الأولويات العامة لحكومة أبوظبي، ومتابعة الأداء بشكل دوري. وتعتمد خطة الإمارة بشكل أساسي على مشاركة فعالة ومتكاملة للجهات الحكومية، توضح الأدوار والمسؤوليات، وذلك لضمان تعاون وتواصل الجهات مع بعضها بعضاً، وضمان تغطية كل الجوانب المهمة في الإمارة من منظور المعنيين كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض