• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

رئيس البرلمان الأوروبي: الملياردير مشكلة عالمية

كلينتون تتعافى وتستأنف حملتها وترامب يقلص الفارق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 سبتمبر 2016

نيويورك (وكالات)

استأنفت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون أمس حملتها الانتخابية بعد أيام من الجدل الذي أثارته وعكتها الصحية، وهي مصممة على استئناف هجومها على منافسها الجمهوري قبل 11 يوما من أول مناظرة تلفزيونية بينهما، فيما أفاد استطلاع للرأي نشرت نتيجته أمس أن ترامب وكلينتون متعادلان وان الديمقراطيين يفقدون حماستهم للتصويت.

والرهان السياسي لدى كلينتون هو استعادة التقدم على ترامب الذي كانت سجلته بعد مؤتمري التنصيب الحزبيين في يوليو ، إذ تقلص متوسط التقدم من ست نقاط في منتصف أغسطس إلى أقل من نقطتين اليوم.

وقد منح استطلاع جديد للرأي، أعد لحساب شبكة «سي بي اس» وصحيفة «نيويورك تايمز» كلا منهما 42% من نوايا تصويت الأميركيين الذين ينوون الإدلاء بأصواتهم في الثامن من نوفمبر، أما الباقون فمنقسمون بين مرشحين آخرين. وكانت المفاجأة أن ترامب تصدر ولايتي اوهايو وفلوريدا الاستراتيجيتين، كما أفادت استطلاعات «سي ان ان».

وفي مقابلة هاتفية سجلت أمس الأول وبثت أمس، قالت كلينتون «دائما ما قلت إن هذه الانتخابات ستكون متقاربة». وهذه هي مقابلتها الثانية منذ وعكتها الأحد. وأضافت في برنامج «مورنينج شو» الذي يقدمه توم جوينر «انا مسرورة لأني طبقت أخيرا تعليمات طبيبتي وخلدت للراحة بضعة أيام، بدلا من الاستمرار في العمل، كما يفعل كثير من الناس».

والوعكة الصحية، الأولى التي تصاب بها خلال 17 شهرا من الحملة الانتخابية، أرغمتها على إلغاء جولة في غرب البلاد وتركت الميدان خاليا لترامب في فترة يكثف فيها عادة المرشحون وتيرة تحركاتهم. لكن كلينتون نشرت بيانا صحيا مفصلا أمس الأول لوضع حد للشائعات التي طالت صحتها. ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء