• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

تفكيك عبوات ناسفة في عدن وجعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 سبتمبر 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

تمكنت أجهزة الأمن في مدينة جعار، ثاني أكبر المدن الرئيسية في محافظة أبين، جنوب اليمن، من إبطال مفعول عبوات ناسفة زرعتها عناصر إرهابية في أحد الأسواق الشعبية في المدينة. وأفاد مصدر في قوات الحزام الأمني لـ»الاتحاد» أن عبوات ناسفة ربطت بصواعق متفجرة عثر عليها مواطنون بالصدفة وسط سوق جعار العام، وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية التي قامت بتفكيكها وإبطال مفعولها. وأكد المصدر أن الهدف من زرع تلك العبوات إثارة الرعب والهلع وزعزعة الأمن والاستقرار في المدينة التي تحررت من سيطرة التنظيمات الإرهابية مؤخرا.

وشن مسلحون مجهولون هجوما على حاجز أمني لقوات الحزام الأمني في المدخل الشرقي مديرية مودية وسط محافظة أبين، جنوب البلاد. وأشار مصدر في القوات لـ«الاتحاد» إن مسلحين إرهابيين قاموا بإطلاق قذيفة أر بي جي على حاجز أمني في منطقة القفل شرق مودية ولاذوا بالفرار على متن دراجات نارية، وأن القذيفة أخطأت هدفها وسقطت في مزرعة قريبة من الموقع الأمني دون أن تسفر عن سقوط ضحايا. وأكد المصدر أن أجهزة الأمن طوقت المكان وشددت من إجراءاتها في مداخل ومخارج مديرية مودية لتعقب العناصر الإرهابية التي نفذت الهجوم، لافتا إلى أن الأوضاع الأمنية في أبين تحت السيطرة منذ انتهاء الحملة العسكرية في أغسطس الماضي التي أفضت إلى تحرر المحافظة من التنظيمات الإرهابية.

وكشف مصدر محلي في أبين لـ»الاتحاد» أن عناصر القاعدة التي تشن هجمات في أبين ترتدي بزات عسكرية مماثلة يرتديها أفراد الأمن والجيش، وأن حملة اعتقالات واسعة طالت عناصر مشتبه في تورطها مع التنظيمات الإرهابية في عدد من المدن الرئيسية في المحافظة على رأسها زنجبار عاصمة أبين. وفي سياق متصل تمكنت أجهزة الأمن في مدينة عدن من تفكيك عبوة ناسفة زرعتها عناصر إرهابية في أحد الشوارع الرئيسية في المدينة.

وأفاد مصدر في الشرطة لـ«الاتحاد» أن العبوة وجدت على جانبي الطريق بالقرب من مقبرة حافون وهي مزودة بهاتف خلوي من أجل تفجيرها عن بعد، وإن خبراء متفجرات قاموا بإبطال مفعولها وتفكيكها.

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء