• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي

تشيلسي وليفربول.. قمة «المهام المزدوجة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 سبتمبر 2016

لندن (أ ف ب)

تشهد قمة المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم بين تشيلسي وضيفه ليفربول، اليوم، مواجهتين بين اللاعبين على أرض ملعب «ستامفورد بريدج» والمدربين «المتفجرين» الإيطالي أنطونيو كونتي والألماني يورجن كلوب، على حدود المستطيل الأخضر، ويُعرف الثنائي بتفاعلهما المستمر مع لاعبي الفريق، وستكون مهمة الحكم الرابع بالغة الصعوبة في احتوائهما طوال المباراة.

يقدّر كلوب تشبيهه بكونتي، لكن إنجازات الأخير مع يوفنتوس ومنتخب إيطاليا لفتت نظر مدرب بروسيا دورتموند الألماني السابق: «لا أعرف أنطونيو جيداً كي أكتشف سبب قيامه بذلك. بالنسبة لي، قلتها مرات عديدة بأنها تحصل تلقائياً».

وتابع: «يبدو عاطفياً حتى عندما لا يسجلون. من الواضح أنه ينخرط في المباراة لكنّ هذا ليس الأهم.. الأهم أنه مدرب عظيم، مثل بيب جوارديولا في يوفنتوس إذا أردتم».

وأردف المدرب الفذّ قائلاً: «خلق لهم أسلوب لعب مميزاً وأمضى وقتاً ناجحاً مع يوفنتوس والمنتخب الإيطالي. ما قام به حتى الآن لافت للنظر، لكني لا ألعب ضد أنطونيو كونتي».

بعد خسارته أمام بيرنلي وتعادله مع توتنهام 1-1، عاد ليفربول إلى طريق الفوز الأسبوع الماضي عندما سحق ليستر سيتي حامل اللقب 4-1 في ملعبه المتجدد إنفيلد رود.

من جهته، توقفت سلسلة تشيلسي الكاملة بعد تعادله مع سوانزي سيتي بهدف أكروباتي متأخر من مهاجمه الإسباني دييجو كوستا، والطريقة التي فقد بها تشيلسي تقدمه أمام سوانزي أعادت إلى الأذهان ضعفه الدفاعي الذي أخّره الموسم الماضي إلى المركز العاشر، لكن جناح الفريق اللندني النيجيري فيكتور موزيس مقتنع بأن تعديلات كونتي بعد اللقاء وضعت الفريق على الطريق الصحيح: «أعتقد أنه الرجل المناسب لهذا النادي».

وتابع اللاعب الدولي: «غيّر بعض الأمور فور قدومه والكل كان يتوقعها. تغيّرت حمية الطعام والتمارين ويريد أن يندمج الجميع كفريق واحد. يتحدث مع كل لاعب، ويريد الأفضل منهم». مواجهة الموسم الماضي في لندن شهدت فوز ليفربول 3-1 بعد قدوم كلوب، وما يجعل المباراة تعد بالإثارة، تصدّر الفريقين التسديدات على المرمى في الدوري، فيما قطع لاعبو ليفربول المسافة الأكبر في المباريات من بين الأندية الـ20.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا