• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تصدر ترتيب المجموعة الأولى لكأس آسيا تحت 16

«أبيض الناشئين» يتجاوز الهند بثلاثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 سبتمبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

حصد منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم أول ثلاث نقاط في مشوار مشاركته بنهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً، بعدما حول تأخره أمام نظيره الهندي «المستضيف» إلى فوز 3-2 في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى التي اقيمت أمس على استاد بانديت جواهر لال نهرو في جوا.

وافتتح سانجيف ستالين التسجيل للهند في الدقيقة 11، ليدرك مانع عايض التعادل للأبيض (34) بعد ركلة جزاء مهدرة لمنتخبنا بوساطة ماجد راشد، وعاد أصحاب الأرض لاضافة الهدف الثاني عن طريق بوريس سنج (36) انتهى عليها الشوط الأولى، وفي الحصة الثانية سجل منتخبنا هدفين على التوالي بوساطة القائد ماجد راشد (53)، والبديل أحمد فوزي في الدقيقة (74).

وتصدر «أبيض الناشئين» ترتيب المجموعة الأولى بالتساوي مع إيران التي حققت بدورها الفوز الأول على السعودية 3-2 أمس في المباراة الأولى، وتقدم المنتخب السعودي في الشوط الأول عبر هدفي منصور البيشي (5) وضاري العنزي (42)، قبل أن ترد إيران بثلاثية عن طريق الاهيار سياد (47) ومحمد شريفي (68) والبديل علي رضا أسد أبادي (70).

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة بعد غد الأحد حيث يلتقي منتخبنا مع إيران، وتلعب السعودية في مواجهة الهند، ويشارك في البطولة 16 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما 2016 في الهند، وفي حال حصول الهند على أحد المراكز الأربعة الأولى، تقام ثلاث مباريات ملحق بين المنتخبات الخاسرة في الدور ربع النهائي من أجل تحديد المنتخب الحاصل على البطاقة الخامسة لقارة آسيا في كأس العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا