• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أنفقوا 2,2 مليار درهم

السياحة البريطانية: 32% نمواً في عدد الزوار القادمين من الإمارات خلال 9 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 فبراير 2016

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

استحوذ السياح الإماراتيون على نحو 35% من إجمالي إنفاق السياح الخليجيين في بريطانيا خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2015، وفقاً لهيئة السياحة البريطانية، التي قدرت إجمالي إنفاق سياح دول مجلس التعاون بنحو 1,2 مليار جنيه استرليني (6,3 مليار درهم).

وقالت سوماثي رامانثان المدير الإقليمي لهيئة السياحة البريطانية في الخليج وآسيا الهادي، في تصريحات على هامش إطلاق حملة للهيئة بمنطقة الخليج بدبي أمس، إن أعداد السياح الإماراتيين إلى بريطانيا ارتفعت بأكثر من 32% خلال الشهور التسعة الأولى من العام الماضي لتصل إلى نحو 260 ألف زائر.

ولفتت إلى أن سوق الإمارات خاصة والخليج عامة واحدة من أكثر الأسواق أهمية بالنسبة لقطاع السياحة في المملكة المتحدة، مشيرة إلى أن إنفاق السياح الإماراتيين في بريطانيا خلال الشهور التسعة الأولى العام الماضي بلغ 2.2 مليار درهم بنمو 3% عن الفترة نفسها من عام 2014.

وأضافت أنه من المتوقع زيادة أعداد السياح الخليجيين بنسبة 4% خلال العام الجاري بفضل التسهيلات التي منحتها بريطانيا، خاصة التأشيرة الإلكترونية، التي سهلت كثيراً من إجراءات السفر وعززت إعداد السياح من سوق الإمارات خاصة.

وقالت إن السياح في دول مجلس التعاون ارتفع عددهم خلال النصف الأول من العام الماضي بنسبة 18% ليصل إلى 576 ألف سائح، أنفقوا أكثر من 1.2 مليار جنيه استرليني، مشيرة إلى أن لندن هي الوجهة الرئيسية لنحو 70% من زوار دول التعاون.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تستقبل بريطانيا أكثر من 40 مليون سائح في العام الجاري مقارنة مع 36 مليون سائح في العام الماضي بنسبة نمو تصل إلى نحو 4%.

وأطلقت هيئة السياحة البريطانية أمس حملة ترويجية تستهدف عدداً من الوجهات السياحية في بريطانيا منها الريف البريطاني، ووجهات في اسكتلندا. وأكد القنصل العام للمملكة المتحدة بول فاكس أن الإمارات والمملكة ترتبطان بعلاقات تاريخية طويلة حيث تعد بريطانيا أهم وجهة سياحية بالنسبة لمواطني الإمارات الذين تجذبهم الفعاليات المتنوعة من الفعاليات الرياضية الموسيقية والمتاحف ومعارض الأعمال الفنية الشهيرة عالمياً.

وأضاف أنه يتوقع أن يصل إنفاق الزوار من خارج بريطانيا إلى نحو 23 مليار جنيه استرليني خلال العام الحالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا