• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

101 شخصية تشارك في استفتاء «الاتحاد»

«درع 2017».. أهلاوي بـ 43%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 سبتمبر 2016

رضا سليم (دبي)

اعتلى الأهلي قمة الترشيحات للفوز بلقب دوري الخليج العربي، موسم 2016-2017 في نسخته الـ43، وهي التاسعة في عالم «المحترفين»، وذلك في الاستفتاء السنوي الذي أجرته صحيفة «الاتحاد»، بمشاركة 101 شخصية رياضية ومسؤولين بالأندية الـ14، سواء رؤساء وأعضاء مجالس الإدارات والإداريون وأيضاً اللاعبون، كما شارك في الاستفتاء عدد من المحللين والمدربين المواطنين والإعلاميين.

وتصدر «الفرسان» بطل النسخة الماضية، القمة بنسبة 43%، وهي أعلى نسبة يحصل عليها فريق ضمن الأندية الستة التي دخلت الترشيحات، وتقترب من نصف أصوات المشاركين في الاستفتاء، بينما جاء «الزعيم» في المركز الثاني بـ 30%، فيما حصل النصر على المركز الثالث بـ11%، والجزيرة بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة في المركز الرابع وله 6%، متساوياً مع الوحدة بطل كأس الخليج العربي، الذي حصل أيضاً على 6 أصوات، وحل الوصل في المركز السادس والأخير بـ 5%. ويبدو أن أصوات المشاركين تأثرت كثيراً بضربة البداية هذا الموسم، بعدما فاز الأهلي على العين بخماسية في كأس الخليج العربي، وهو ما رفع معدل «الفرسان» وأيضاً المستوى الذي قدمه «العميد» في البطولة الآسيوية، بصرف النظر عن قرار الاتحاد الآسيوي.

في الوقت الذي احتفظ «فخر أبوظبي» بوجوده في دائرة الكبار، خاصة أنه آخر فريق حقق بطولة في الموسم الماضي، بعد فوزه بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، فيما كان وجود الوحدة أحد الفرق التي حققت لقباً في الموسم الماضي، بحصد كأس الخليج العربي.

أما عن تفاصيل الاستفتاء، فقد جاءت البداية متوازنة، وتوزعت أصوات الشخصيات العامة إلى 4 أندية هي الأهلي والنصر والوحدة والعين، والأخير حصل على صوتين من أصل 5 أصوات، في الوقت الذي شهد التصويت داخل الأندية، انحياز عدد من اللاعبين والمدربين والإداريين إلى أنديتهم، وهي العين والأهلي والوصل والنصر والوحدة والجزيرة، ومنحوها «العلامة الكاملة» بحصولها على 5 أصوات، وهو ما يعني أن 6 أندية من بين 14 نادياً اختارت التصويت لمصلحتها للفوز بدرع الدوري في الموسم الجديد.

والسباق الحقيقي في بقية الأندية وأيضاً رأي الخبراء والمحللين والمدربين والنجوم السابقين، بينما هناك بصمة كبيرة للإعلام في الاستفتاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا