• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

ثمنت جهود وسائل الإعلام على مستوى الدولة

"الداخلية" تدعو للتعاون في التعريف بمهلة مخالفي الإقامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد)

دعت وزارة الداخلية أفراد المجتمع كافة، والكفلاء المواطنين والمقيمين؛ وأصحاب الشركات والمؤسسات، إلى التعاون مع أهداف حملتها التوعوية الإعلامية، التي تنفذها الإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالتنسيق مع إدارة متابعة المخالفين وشؤون الأجانب؛ التابعة لمكتب الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والأجانب، بشأن التعريف بمهلة مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب، والتي تنتهي في الأسبوع الأول من فبراير المقبل، وحثتهم على أداء دورهم الاجتماعي والوطني بعدم تشغيل أي مخالف للقانون؛ حتى لا ينال ذلك من استقرار وأمن الوطن.

وقال العميد عبدالله علي ساحوه مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة ورئيس اللجنة الإعلامية للحملة: "إنه سيتم، وتنفيذاً لتعليمات القيادة الشرطية، تكثيف الحملات التفتيشية لضبط المخالفين، بعد انتهاء المهلة، وتطبيق القانون بحزم على من لم يستفد من المهلة التي جاءت بمبادرة من حكومة دولة الإمارات، وفرض الغرامات على من لم يتوجه للمراكز خلال المهلة، أو على من يقوم بتشغيل مخالفين".

وأضاف أن ملف العمالة المخالفة يشكل تحدياً لما يسببه من آثار سلبية على المجتمع، تنعكس على الجوانب الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية، مؤكداً الحرص على تحقيق الهدف العام للحملة، وهو القضاء على ظاهرة مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب؛ وزيادة الوعي الجماهيري بشأنها.

وجددت الوزارة دعوتها لجميع مخالفي الإقامة بضرورة التوجه لمراكز الاستقبال التابعة للإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب على مستوى الدولة، للاستفادة من المدة المتبقية من مكرمة الحكومة.

وأعرب العميد ساحوه عن أمله في أن يبادر جميع المخالفين إلى التوجه فوراً، والبدء بإجراءات المغادرة دون الارتكان حتى اللحظات الأخيرة من المهلة، وذكر أن الـ"10" مراكز تشمل: أبوظبي في مكتب تسجيل الهوية بمنطقة مصفح شركة ايماس؛ وفي إدارة الإقامة وشؤون الأجانب بمدينة العين شركة إيماس، وفي إدارة الإقامة وشؤون الأجانب بالمنطقة الغربية شركة إيماس، وفي دبي بقسم متابعة المخالفين والأجانب بمنطقة العوير.

وفي الشارقة بمقر الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة، وفي مكتب شؤون الجنسية والإقامة بخورفكان، وفي رأس الخيمة بإدارة المكاتب الخارجية بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب برأس الخيمة بمنطقة الجزيرة الحمراء، وفي عجمان بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بعجمان، وفي أم القيوين بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأم القيوين، وفي الفجيرة بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالفجيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا