• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في الاجتماع الأول لمراجعة ميثاق الجامعة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

شاركت الإمارات في الاجتماع الأول لمراجعة ميثاق الجامعة العربية، وتطوير الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك. وترأس وفد الدولة في الاجتماع الذي عقد أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة، عبدالرحيم العوضي مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية. وقال العوضي إن الاجتماع يأتي في إطار اجتماعات فريق العمل الخاص بتعديل ميثاق جامعة الدول العربية. وأضاف العوضي في تصريحات له في ختام الاجتماع أن فريق عمل اللجنة يعمل على تعديل وتطوير الميثاق، بما يتلاءم والمستجدات الدولية والإقليمية والعربية. وأكد أن هناك الكثير من التحسينات والتعديلات التي ستدخل على الميثاق والتي تتناسب مع المرحلة.

وردا على سؤال حول أبرز النقاط التي تمت مناقشتها وهل تم الاتفاق عليها قال العوضي إن «التعديلات مطروحة على كل مواد الميثاق، مشيرا إلى أن الاجتماع كان لمناقشة وقراءة النسخة الرابعة لمشروع التعديلات.. والموضوع ما زال مفتوحا». وأضاف أنه ستستمر مناقشة التعديلات حتى التوصل لاتفاق بشأنها ورفعها إلى مجلس وزراء الخارجية العرب في سبتمبر المقبل، تمهيدا لعرضه على القمة العربية المقبلة المقررة في مصر، إذا ما تم الانتهاء من التعديلات والاتفاق حولها.

وكانت القمة العربية الـ 25 التي عقدت في الكويت قررت استكمال النظر في التعديلات المقترحة على تطوير منظومة العمل العربي المشترك. والطلب من الدول الأعضاء موافاة الأمانة العامة بملاحظاتها واقتراحاتها وعرض هذه التعديلات على مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورة غير عادية وفقا للإجراءات المتبعة في هذا الشأن، تمهيدا للعرض على مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في دورته العادية رقم 142 في سبتمبر المقبل لاتخاذ الخطوات اللازمة لقرارها في صيغتها النهائية. (القاهرة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض