• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تنطلق فعالياته غداً في دبي

منتدى الإعلام العربي يناقش الخطاب الطائفي و«الحروب الافتراضية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

شروق عوض (دبي)

تنطلق في دبي غداً فعاليات منتدى الإعلام العربي في دورته الثالثة عشرة برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ويناقش على مدار يومين مستقبل الإعلام العربي في ظل واقع المنطقة، وبخاصة ما يتعلق بالمنابر الإعلامية التي تركز على التصعيد الطائفي، كما يستعرض تغيير أجندة الإعلام في عصر الانفجار الإعلامي، وما يسمي بالحروب الافتراضية، فضلا على تأثيرات وسائل التواصل الاجتماعي على الشباب.

ويحضر فعاليات المنتدى أكثر من 2000 من ممثلي وسائل الإعلام وقادة الفكر والأكاديميين وصناع القرار وطلبة الجامعات من الوطن العربي والعالم، ويعقد تحت شعار”مستقبل الإعلام يبدأ اليوم”.

وتتناول إحدى جلسات المنتدى الرئيسية موضوع “الإعلام العربي والتصعيد الطائفي”، حيث تستعرض مسألة ظهور منابر إعلامية تعتمد في نهجها وتسويقها ومكاسبها على التأجيج الطائفي والمذهبي، متجاوزة كل القيم الإنسانية المشتركة، بوصفها من أدبيات الإعلام الثابتة، بخاصة وأنّ خطورة التصعيد الطائفي آخذة بالتصاعد لا سيما التصعيد الديني المسيحي الإسلامي، والمذهبي السني الشيعي.

حروب السلطة

ويولى القائمون على المنتدى أهمية خاصة لما يتعرض له المواطن العربي نتيجة الصراعات والحروب على السلطة في موطنه، حيث يركز المشاركون في إحدى الجلسات على بعض الصراعات والانقسامات التي حدثت مؤخرا في بعض الدول العربية. وتتناول هذه الجلسة التي تعاون فيها منتدى الإعلام العربي مع “سكاي نيوز عربيّة” على مواكبة انخراط وسائل إعلام عدة في صلب الأحداث العربية خلال تغطيتها لأحداث “الربيع العربي”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض