• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تقرير

القـــرم تتأهب لأول مشاركة في انتخابات روسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 سبتمبر 2016

سيمفيروبول (أ ف ب)

في ظل شجر في منتجع «ألوشتا» في شبه جزيرة القرم، تغني نساء ارتدين أزياء تقليدية روسية «لا وطن آخر لي»، في إطار الحملة الانتخابية في شبه الجزيرة التي ضمتها موسكو، وتشارك للمرة في اقتراع تشريعي روسي.

وقال «أندريه كوزنكو» نائب رئيس البرلمان المحلي والمرشح عن حزب روسيا الموحدة الموالي للكرملين: «إن نسبة المشاركة الكبيرة ستدل على مستوى الدعم لرئيسنا فلاديمير بوتين، ونسعى لأن نقول لكل مواطن إن عليه القدوم للتصويت والتعبير بذلك عن وحدتنا».

وستكون هذه المرة الأولى التي يشارك فيها سكان شبه الجزيرة الأوكرانية التي ضمتها القوات الروسية ثم ألحقت بروسيا في مارس 2014، بعد استفتاء أدانته كييف والغربيين، معتبرين أنه ليس قانونياً.

ورداً على هذه الخطوة، فرضت على روسيا والقرم عقوبات اقتصادية أميركية وأوروبية. وفُرض على شبه الجزيرة مرات عدة حصار من قبل أوكرانيا التي تعتمد عليها القرم في مجال الطاقة إلى أن انتهى في مايو الماضي «جسر كهربائي» مع الأراضي الروسية.

وسعى حاكم القرم «سيرغي أكسيونوف»، الذي يترأس لائحة روسيا الموحدة في المنطقة إلى طمأنة السكان. وكتب على الإعلانات الانتخابية المنتشرة في الشوارع «يمكننا اختراق كل حالات الحصار». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا