• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

فرنسا فخورة.. وبلجيكا مؤيد دائم.. وإيطاليا داعم رئيسي

سفراء أوروبا لـ «الاتحاد»: الحكمة والاعتدال «كلمة السر» في احترام العالم للإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

جمعة النعيمي (أبوظبي)

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أثار قرار إعفاء المواطنين من تأشيرة «الشنغن» ردود فعل إيجابية واسعة بين سفراء الدول الأوروبية في العاصمة أبوظبي، حيث يبدأ اليوم الإعفاء رسمياً من تأشيرة «الشنغن» والسماح للمواطنين بعبور 34 دولة أوروبية من بينها 26 دولة تابعة للاتحاد الأوروبي من دون تأشيرة «الشنغن». الإنجاز التاريخي يعكس صورة دولة الإمارات الحقيقية وسياستها الخارجية التي اكتسبت احترام وتقدير وثقة دول العالم، حيث اتسمت سياسة الدولة الخارجية بالحكمة والاعتدال واحترام المواثيق والقوانين الدولية وإقامة علاقات مع جميع دول العالم على أساس الاحترام المتبادل والمنافع المشتركة.

سفير إيطاليا: إيطاليا داعم رئيسي

يقول وجيورجيو ستاراشي سفير إيطاليا في دولة الإمارات: بدءاً من اليوم الخميس يسمح لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الدخول إلى أوروبا من غير تأشيرة. وأشار إلى أن إيطاليا كانت واحدة من الداعمين الرئيسيين للمطالبة بإعفاء التأشيرة، وخلال الرئاسة الإيطالية لمجلس الاتحاد الأوروبي التي انتهت في 31 من ديسمبر 2014 – وضعنا جل التركيز على أهمية تعزيز العلاقات بشكل أكبر بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي.

وقامت السفارة الإيطالية في أبوظبي والقنصلية العامة لإيطاليا في دبي بإنشاء مسار الإجراء السريع للراغبين في الحصول على تأشيرة شنغن لزيارة معرض إكسبو في ميلانو مؤخراً، حيث يستطيع مواطنو دولة الإمارات بالسفر بحرية إلى إيطاليا دون أي قلق.

وأوضح أنه في مجال السفر يبرز اسم إيطاليا كواحدة من أكبر عشر وجهات لدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن الشراكة بين شركتي الطيران (آليتاليا) وطيران الاتحاد وهما الناقلان الرسميان لمعرض إكسبو ميلانو 2015 تساهم إلى حد كبير في نمو العلاقات السياحية بين البلدين. وأكد سفير إيطاليا في الإمارات إن دولة الإمارات العربية المتحدة شريك استراتيجي لإيطاليا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الصعيدين السياسي والاقتصادي. ودور إيطاليا التقليدي كجسر بين أوروبا والعالم العربي محل تقدير كبير من قبل أصدقائنا في الإمارات. وأضاف أنه تم اختيار دولة الإمارات كمحطة رابعة لحملة ترويج إكسبو ميلانو 2015 العام الماضي لأن الدولة أصبحت شريكا مهما لإيطاليا. كما أن إكسبو ميلانو 2015 وإكسبو دبي 2020 شكّلا لأول مرة مشروعاً رائداً هو الأول من نوعه بين مدينتين تستضيفان معرض إكسبو والتعاون مبني على أساس تقاسم المعرفة والإمكانيات والخبرة. وأشار إلى أن مسؤولين وموظفين من إكسبو دبي 2020 يتواجدون الآن في ميلانو للمراقبة والتعلم بكيفية عمل المعرض. علاوة على ذلك تعرض دولة الإمارات أكبر وأفخم الأجنحة المتواجدة على أرض المعرض. وأشار سفير إيطاليا في دولة الإمارات إلى أنه سيتم اليوم الخميس افتتاح جناح دولة الإمارات في بينالي فينيسيا حيث يكون باستطاعة العديد من الزوار القادمين من دولة الإمارات لمعرض إكسبو ميلانو التوجه أيضاً لزيارة المعرض الأهم في الفن المعاصر في فينسيا بالتنقل بالقطار السريع إلى البندقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض