• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السفارة في أبوظبي تتوقع تجاوز نسبة التصويت أكثر من 50 ٪

250 ألف مصري بالخارج يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

إبراهيم سليم، وكالات (أبوظبي، عواصم)

أعلنت وزارة الخارجية المصرية امس، أن إجمالي عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية بالخارج تجاوز «الربع مليون» مصرى، حول العالم. واكد بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم الوزارة على كثافة التصويت، في الدول الأوروبية والأميركيتين نظرا لإجازة نهاية الأسبوع، مشيرا إلى استمرار التصويت اليوم الاثنين وفق تعليمات اللجنة العليا للانتخابات، التي تم تعميمها على جميع اللجان الانتخابية للسفارات والقنصليات المصرية حول العالم والتي يصل عددها 144 لجنة.

وشهدت الأيام الثلاثة الماضية من بدء عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية إقبالا كبيرا من المصريين بمختلف أنحاء العالم، حيث ارتفعت نسبة الإقبال على التصويت بمقر السفارة المصرية في أبوظبي، والقنصلية المصرية بدبي. وأعرب المصريون المقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن بالغ سعادتهم بقرار اللجنة العليا للانتخابات بتمديد عملية الانتخابات الرئاسية في الخارج إلى يوم إضافي لتنتهى اليوم الاثنين، مؤكدين أن هذا القرار سيتيح الفرصة لأعداد كبيرة منهم للإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات الفاصلة في تاريخ مصر.وصرح المستشار الإعلامي بالسفارة المصرية بأبوظبي شعيب عبد الفتاح بأن المصريين في الإمارات، واصلوا إصرارهم، وأكدوا عزمهم القوى على خروج مصر من نفقها المظلم، وذلك عبر إقبالهم الحاشد على لجنة السفارة المصرية بأبوظبي، ولجنة القنصلية العامة المصرية بدبي، للإدلاء بأصواتهم والمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

واكد أن إجمالي من يحق لهم التصويت في الانتخابات من المصريين المقيمين بالدولة حوالي 120 ألف ناخب. وتوقع أن تزيد نسبة المشاركة عن 50 بالمئة من إجمالي من يحق لهم التصويت.

وقال عبد الفتاح إن كل صوت في هذه الانتخابات هو رصاصة في صدر الإرهاب، مشيرا إلى أن انتخابات المصريين في الخارج على الاستحقاق الرئاسي 2014، حظيت باهتمام كبير على مستوى العالم رسميا وإعلاميا، مؤكدا أنها تمثل مؤشرا صادقا على ما يتميز به العقل الجمعي للأمة المصرية من وسطية ترفض الإرهاب والعنف، وتعبر عن هوية وطنية تعلى من شأن سماحة الدين، وتحترم قوة الدولة وهيبتها، وفى نفس الوقت تسعى للأخذ بكل أسباب التقدم الحضاري والعطاء الإنساني.

وأكد شعيب عبد الفتاح أن السلطات الإماراتية المعنية بذلت جهودا إضافية، وتعاملت بمهنية عالية في الحفاظ على أمن وسلامة الجموع الغفيرة من المصريين الذين توافدوا بعشرات الآلآف على مدار أيام الانتخابات على لجنتي الانتخابات في السفارة المصرية بأبوظبي والقنصلية العامة المصرية بدبي ، وقدمت كل أنواع الدعم من اجل إنجاح العملية الانتخابية وإتمامها على هذا الشكل من السهولة واليسر، وهو الأمر الذي قوبل بكل مشاعر الشكر والتقدير من الجميع. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا