• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مؤتمر الاحتباس الحراري يشيد بتجربة الإمارات في الاقتصاد المستدام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أشاد مؤتمر الاحتباس الحراري الثالث، الذي تنظمه هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة، بتجربة الإمارات في الاقتصاد المستدام والحفاظ على الموارد الطبيعية ومنع الهدر فيها وتقليل نسب الانبعاثات، والاتجاه للزراعة العضوية للخضروات. وأكد المؤتمر أن التحديات التي سيشهدها العالم والمنطقة، خلال السنوات المقبلة للتقليل من آثار الاحتباس الحراري على المواد الغذائية تحتاج إلى التغلب على الكثير من العقبات السلوكية والاجتماعية والسياسية التي تحول دون وضع وتحقيق الخطط الكفيلة بذلك.

وأوضح الدكتور سيف محمد الغيص مدير عام هيئة حماية التنمية والبيئة في رأس الخيمة أن المؤتمر ناقش عدداً من أوراق العمل الخاصة بكيفية التغلب على آثار الاحتباس الحراري والكوارث الطبيعية في المستقبل وتلافي آثارها على الدول المنتجة للمواد الغذائية وغير المنتجة لها. وأشار إلى أن المؤتمر ناقش أيضاً التحديات التي تواجهها دول منطقتنا العربية ومنها عدم وجود سياسات واضحة في قطاع التخزين لمواجهة أي ظروف طارئة.

وقال سالم سعيد الشحي رئيس مجلس إدارة مجموعه أوزون العالمية للبيئة، إن الوسيلة الأفضل للتخفيف من ظاهرة الاحتباس الحراري هي العمل بكل الوسائل والأساليب على تخفيف والحد من الانبعاثات المتزايدة للغازات الدفيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض