• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

تبحر بأفراد العائلة إلى جزيرة الترفيه

«ياس مارينا».. قارب الرياضات المائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 سبتمبر 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

لم تنته فصول الإجازة بعد، ولا تزال العائلات متلهفة لقضاء المزيد من الفعاليات في الهواء الطلق. وعند التفكير بزيارة وجهة ترفيهية متنوعة فيها كل ألوان المشهد النابض تطل «ياس مارينا» من قلب جزيرة ياس لتستعرض أمام الجمهور أنشطتها التفاعلية وبرامجها المسلية. وهناك يتجسد الحراك المجتمعي لإمارة أبوظبي بأجمل صور السياحة الداخلية.

وبدءاً من اليوم الجمعة تنطلق على طول مرسى ياس خيارات الترفيه المصاحبة للرياضات المائية من رحلات القوارب إلى مغامرة الطيران والتسوق المفتوح كما لم تشهده الجزيرة من قبل. وتتوافر في المكان الفسيح تشكيلة من العروض والتخفيضات للسكان والسياح الذين يتوافدون على مرافق ياس مارينا بحجوزات مسبقة لردهة المطاعم ومراكز الأنشطة. وأكثر ما يشد الأطفال تحديداً ورش العمل الميدانية التي يتم تنظيمها في محيط النافورة الملونة عند رصيف المرسى حيث تصطف القوارب السياحية بما يفتح الشهية لرائحة البحر، إضافة إلى الأنشطة المصاحبة كالرسم على الوجوه ووشم الحناء وسواها من ألعاب القفز. ويكتمل المشهد المكتظ بالزوار في محيط المطاعم المجاورة التي تعمد خلال الموسم الحالي من السنة إلى تقديم المأكولات ذات الطابع الشرق أوسطي والأطباق الخفيفة والجاهزة التي تتناسب مع فكرة تناول الطعام والتنزه في آن. وأكثر من ذلك تطل فعاليات سوق السبت الذي يمثل مبادرة اجتماعية تتيح فرصة لبيع المقتنيات الخاصة.

رياضات مائية

وتحدث سيدريك لوريست مدير عام «ياس مارينا» عن المرافق الترفيهية في محيط المرسى، والتي تركز هذه الأيام على زيادة الاهتمام بخدمات القوارب السياحية التي يتم تأجيرها على مدار العام. وذكر أن المنطقة الترفيهية في «ياس مارينا» تعتبر الأكثر استقطاباً للضيوف خلال الإجازات وعطلة نهاية الأسبوع لما فيها من برامج متنوعة. بينها العروض السينمائية المجانية التي تقدم أيام الجمعة بعد غروب الشمس من الساعة 6:30 - 8:00 مساء، وأنشطة باونسباك وووتركوولد ونويو سبا وتمارين الفوغو. وقال سيدريك لوريست، إن منطقة المرسى المفتوحة على أجمل الإطلالات تعد الوجهة الأنسب لعشاق الرياضات المائية للانضمام إلى برامج التزلج على الماء والتجديف أثناء الوقوف، وخوض تجارب الكاياك وركوب الدونات السريع والتسابق على الماء. ونصح العائلات بزيارة متنزه المينا واستكشف مطاعمه السبعة ومركز الرياضات المائية فيه، مع عدم تفويت فرصة تأجير القوارب وتجربة مرافق اللياقة البدنية.

سفينة القراصنة

ومع اعتدال الطقس يهتم القائمون على «ياس مارينا» بتكثيف الفعاليات الخارجية التي يشارك بها أفراد الأسرة. وبينها المنظومة السياحية المحببة في الهواء الطلق والتي يبحث عنها المقيمون ويرتاح إليها الضيوف. وتتمثل بالسلع المعروضة ضمن أكشاك في العراء تستهوي المارة من الكبار والصغار وتنتشر على وقع الموسيقى الحية. وهناك يلهو الأطفال بمتعتهم المفضلة ضمن قلعة سفينة القراصنة المخصصة للقفز كما يرقصون تحت ماء النافورة ببراءة مطلقة. ويستمتع الزوار بممارسة الرياضات المائية مثل التزلج على الماء بواسطة اللوح أو الطائرة الشراعية، كما يكون بإمكانهم اختبار أسلوب العيش على غرار مشاهير العالم عبر استئجار يخت يتضمن تفاصيل الرفاهية ويصطحب الركاب عبر رحلة بحرية تكشف جماليات الساحل.

تزلج وزوارق

وتتعدد خيارات الاستجمام داخل المارينا بحيث تتخطى اللحظة لتصل إلى أجندة رياضية تساعد على أسلوب حياة صحية لممارسات تضم الشعور باللياقة البدنية والانتعاش الترفيهي. وتتطلب الجولات السياحية في «ياس مارينا» تجربة كل مرافق الطعام التي تحتفي بالنافورة الراقصة حيث يتحلق الأطفال تحت مائها وعلى امتداد ساحة اللعب المستحدثة. ومن هناك يطل نادي اليخوت الذي يقدم تجارب مدينة البندقية للمشاهير ونجوم هوليوود. ويمكن للصغار والكبار أن يتوجهوا إلى «ياس مارينا» بدءاً من اليوم الجمعة وكل جمعة للمشاركة في صفوف التزلج على الماء حيث يكتشفون ما تنطوي عليه هذه الرياضة من حيل رائعة، بدءاً بالرالي الجوي و«السكاركرو» مروراً بـ«التانترم» أو «الويرليبرد». وتنظم صفوف التزلج على الماء للصغار على شكل دروس تمهيدية فيما تنظم الحصص التدريبية للكبار من المتزلجين الراغبين في تحسين مهاراتهم. ويقم «ووتركوولد» المشغل الرئيس للرياضات المائية في الدولة من داخل «ياس مارينا» باقة متنوعة من الأنشطة المائية، انطلاقاً من التزلج على الماء والتجديف أثناء الوقوف وركوب قوارب الكاياك. وتعد هذه الممارسات مناسبة في الموسم الحالي، وهي توفر تشكيلة متنوعة من الأندية الرياضية المائية والدورات التدريبية. مع توافر دورات الزوارق المائية، التي توفر إرشادات قيادة المركبات المائية. 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء