• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

قطر

السد يكسب السيلية ويتوج بالكأس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

توج السد بطلا لكأس أمير قطر لكرة القدم للمرة الرابعة عشرة في تاريخه بعد فوزه على السيلية 3-صفر أمس الأول في المباراة النهائية التي جرت بينهما، وسجل الإسباني راوول جوانزليس (32) وإبراهيم ماجد (63) وحسن الهيدوس (90) أهداف المباراة وأهدر البوركيني موموني داغانو ركلة جزاء للسيلية (34).

وعوض السد إخفاقه وخسارته في نهائي الموسمين الماضيين واستعاد اللقب بعد غياب 7 مواسم، معززاً رقمه القياسي بعدد الألقاب التي رفعها إلى 14 وضمن اللعب الموسم القادم في دوري أبطال آسيا إلى جانب لخويا بطل الدوري. وعقب المباراة توج السد بالكأس وسط حضور زاد على 41 ألف متفرج.

وسيطر الحذر والأداء الدفاعي على الشوط الأول الذي شهد 3 فرص وهدفا، وكانت الفرصة الأولى للسيلية من تسديدة قوية لداجانو بجوار أعلى القائم الأيسر (20)، فيما كانت الفرصة الأولى للسد بعدها بثلاث دقائق من تمريرة هيأها حسن الهيدوس لخلفان إبراهيم على حدود المنطقة سددها خلفان فوق العارضة.

وجاء الهدف الأول من هجمة سريعة للمدافع إبراهيم ماجد الذي انطلق من اليسار ومرر عرضية، وجدت راوول بمفرده فأكملها بسهولة داخل المرمى. ولم ينعم السد كثيراً بالتقدم حيث احتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها داجانو، لكنه أطاح بها في المدرجات، ثم كاد البرازيلي كاماتشو أن يخطف التعادل من تسديدة قوية من خطأ خارج المنطقة، لكن الكرة هزت الشباك الخارجية.

وخلافا للشوط الأول، كانت الفرص كثيرة في الثاني ومنذ بدايته وكانت أبرزها تمريرة عرضية من راوول مرت من أمام البرازيلي تاباتا والمرمى أمامه (55) فأنقذها الدفاع إلى ركنية وصلت إلى راس الكوري الجنوبي سو لي أنقذها الحارس بصعوبة بالغة بعد أن كادت تسكن شباكه.

وظهر السيلية بعد فترة طويلة بتسديدة صاروخية لفوزي عايش من مسافة بعيدة انقذها الحارس بصعوبة (61). وكثف السد من هجومه بحثا عن هدف ثان تحقق بالفعل من تسديدة صاروخية من خارج المنطقة لتاباتا صدها الحارس بصعوبة وارتدت إلى إبراهيم ماجد قلب الدفاع المتابع فأكملها داخل المرمى. وحسم الهدف الثاني اللقاء بشكل كبير حيث تراجع السد للدفاع عن هدفيه واعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بالغة على السيلية بعد اندفاعه وراء الهجوم، ودفع السيلية الثمن غاليا بالهدف الثالث من هجمة مرتدة وصلت فيها الكرة إلى حسن الهيدوس فانفرد وسدد داخل المرمى مؤكدا فوز فريقه باللقب.

(الدوحة - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا