• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إيطاليا روما يسقط أمام جنوة في الجولة الأخيرة

يوفنتوس يكسر حاجز الـ «100 نقطة» في ختام «الكالشيو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

أصبح يوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي أول فريق يكسر حاجز الـ 100 نقطة، بعد فوزه على كالياري 3-صفر في الجولة الأخيرة للبطولة أمس الأول. وأنهى يوفنتوس «الذي فاز في جميع مبارياته التسع عشرة على ملعبه»، الموسم بحصوله على 102 نقطة بعد الفوز في 33 مباراة والتعادل في ثلاث والهزيمة في اثنتين.

على ملعب يوفنتوس، حقق فريق «السيدة العجوز» بقيادة مدربه أنطونيو كونتي فوزه الثالث والثلاثين مقابل 3 تعادلات وخسارتين ورفع رصيده إلى 102 نقطة. وعزز يوفنتوس، المتوج باللقب قبل مرحلتين على ختام الموسم، الرقم القياسي، وكان الانتصار الذي حققه يوفنتوس على روما (صفر-1) في عقر دار الأخير في المرحلة الماضية رقماً قياسياً أيضا سمح له برفع رصيده إلى 99 نقطة، معادلاً بذلك رقماً قياسياً آخراً، كان مسجلاً باسم الإنتر منذ 2007. وبكر يوفنتوس في افتتاح التسجيل بواسطة صانع ألعابه الاختصاصي في الكرات الثابتة اندريا بيرلو من ركلة حرة (8).

وأضاف الإسباني فرناندو يورنتي الهدف الثاني بعد ركنية ومتابعة الكرة من زاوية صعبة في الشباك (15). وأكمل كلاوديو ماركيزيو الثلاثية قبيل نهاية الشوط الأول عندما مرر يورنتي كرة داخل المنطقة تابعها بيمناه من عند نقطة الجزاء (40).وقدم يوفنتوس أداء استعراضيا في الشوط الثاني فبقيت النتيجة على حالها.

وعلى ملعب لويجي فيراريس البلدي، سقط روما الوصيف أمام مضيفه جنوه بهدف سجله اليوناني يوانيس فلفاتزيديس (83). والخسارة هي الخامسة لروما مقابل 26 فوزاً و7 تعادلات فوقف رصيده عند 85 نقطة، فيما صعد جنوه إلى المركز الثالث عشر برصيد 44 نقطة. وحقق كاتانيا فوزاً معنوياً على ضيفه أتلانتا بهدفين لفرانشيسكو لودي (65) والأرجنتيني جونزالو بورجيسيو (91 من ركلة جزاء) مقابل هدف للإيفواري موسى صايب كونيه (80). وتحددت هوية الهابطين الثلاثة حسمت من المرحلة السابقة وهم كاتانيا وبولونيا وليفورنو.

وافتتحت المرحلة الأخيرة من الدوري بتعادل هامشي بين أودينيزي وضيفه سمبدوريا 3-3. وكان سمبدوريا في طريقه لانهاء الموسم بفوزه الثاني عشر بعد أن تقدم على مضيفه بثلاثة أهداف لستيفانو أوكاكا تشوكا (10) والبرازيلي ايدر (53) وروبرتو سوريانو (55)، مقابل هدفين سجلهما القائد أنتونيو دي ناتالي (26 و32) لكن الأخير أبى أن يختتم فريقه الموسم بهزيمة وأدرك التعادل في الدقيقة 88، مكملا ثلاثيته ليرفع رصيده إلى 16 هدفا.

من جانب آخر، ذكر الطاقم الطبي لفريق يوفنتوس أن نجم الفريق أرتورو فيدال يستطيع المشاركة مع منتخب تشيلي في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل إثر تعافيه بالفعل من الإصابة بعد الجراحة التي أجراها في الركبة اليمنى. وقال فابريزيو تينكوني رئيس الطاقم الطبي: «يستطيع المشاركة في بطولة كأس العالم، غادر تورينو بحال جيدة ويخضع حاليا للرعاية الطبية تحت إشراف منتخب تشيلي». وقال تينكوني، في مؤتمر صحفي مع باقي أعضاء الطاقم الطبي ليوفنتوس قبل ختام فعاليات الموسم الحالي، إن التوقيت الذي أجرى فيه اللاعب الجراحة كان مناسبا تماما.

وأوضح: «كان من الخطأ إجراء الجراحة في وقت مبكر عن التوقيت الذي أجريت فيه».

(روما - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا