• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أكد أن اللقاء محطة مهمة للمستقبل

يوفانوفيتش: الأجواء المثالية داخل «القلعة الزرقاء» تدعو إلى التفاؤل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

أكد الصربي إيفان يوفانوفيتش، المدير الفني للنصر، أن الأجواء مثالية داخل غرف ملابس اللاعبين، فيما تسود حالة من التفاؤل والتطلع لإحراز اللقب بقلعة «العميد»، وذلك قبل المواجهة المرتقبة أمام صحم. وأشار يوفانوفيتش، إلى أن هذه المباراة النهائية تعد مهمة للغاية سواء للاعبين أو الجماهير، في الوقت الذي يتطلع من خلاله إلى تحقيق اللقب دون التقليل من المنافس، وقال: «مهمتنا لن تكون سهلة، خصوصاً إننا سنفتقد اثنين من افضل عناصرنا وهما الأسترالي بريت هولمان والحارس أحمد شمبيه بسبب تلقيهما بطاقات صفراء، سنحاول أن نبذل جهدنا لتعويضهما وأن نستبدلهما بأفضل طريقة ممكنة بما يتلاءم مع طبيعة هذا اللقاء».

وتابع: «المعنويات مرتفعة في صفوف اللاعبين، والأمور تسير بشكل طبيعي كما هو حال أي مباراة أخرى، لكن هذا اللقاء يكتسي بأهمية خاصة حيث يشكل مرحلة انتقالية للمستقبل، لاعبونا ليس لديهم خبرة خوض مباريات نهائية، وهذا الأمر جيد بالنسبة لهم، مواجهة النهضة في إياب الدور نصف النهائي، ومواصلة المشوار مع المباراة النهائية من شأنها أن تمنحنا دفعة كبير للمواسم المقبلة».

وفيما يتعلق بتذبذب مستوى صحم خلال الدور نصف النهائي، أوضح يوفانوفيتش أن هذا الأمر لا يهمه، حيث يعتقد أن الفريقين اللذين بلغا المباراة النهائية هما من يستحقان ذلك، وأن كل فريق يخوض المباريات بطريقة مختلفة، حيث كان النصر قد قدم أداء جيداً للغاية بمسقط، لكنه عانى في الشوط الثاني أمام النهضة بلقاء الإياب بسبب ظروف اللقاء على حد رأيه، وهذا يعكس اختلاف مستوى الفرق أحياناً من مباراة إلى أخرى.

وتحدث يوفانوفيتش حول أهمية التركيز في هذا النوع من اللقاءات والتأكيد على إنها مباراة من 90 دقيقة، وقال: «لا يجب أن نفقد تركيزنا بالأجواء المحيطة بهذه المباراة، بالنهاية إنها مباراة علينا أن نحقق فيها الفوز بغض النظر عن الأمور الأخرى، بالطبع عندما تخوض مباراة نهائية فإنك تتعرض للضغط، لكن يجب أن تستفيد منه للحصول على طاقة دفع إيجابية، والتعامل معه بشكل جيد على أرض الملعب وتقدم المستوى المعهود لديك».

وكشف يوفانوفيتش، إنه لم يحظ بوقت فراغ في الفترة الماضية بسبب استحقاقات الفريق، لكنه خلال قضاء الوقت بالمنطقة المحيطة بالنادي لمس مدى تعطش الجماهير لحصد اللقب، وقال: «الشعور محفز للغاية من الجماهير، وأتوقع أن نجد أعدادا أكبر على المدرجات بالمباراة المقبلة، ونتمنى أن يقدموا لنا الدعم اللازم خلال هذه المباراة المهمة».

وأشار يوفانوفيتش إلى أن مشاعره متضاربة حول خوض هذه المباراة النهائية والاقتراب من إحراز لقب مع النصر بعد سنوات طويلة لم يتوج فيها الفريق، وقال: «الشعور غريب مع الوصول إلى المباراة النهائية، مع فريقي الماضي خضنا مباريات نهائية وحظينا بفرصة المنافسة على الألقاب، وأتمنى أن انقل هذه الخبرة إلى لاعبي وان أتمكن من تهيئتهم لهذا النوع من المواجهات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا